كرة قدم

عاد إلى المنزل وحده.. ساوثغيت يترك إنكلترا

نشر

.

blinx

أعلن مدرب منتخب إنكلترا غاريث ساوثغيت رحيله عن منصبه كمدير فني للفريق عقب الفشل في الفوز ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وخسرت إنكلترا نهائي يورو 2024 أمام إسبانيا بنتيجة 1-1، ليفشل ساوثغيت ولاعبوه في حصد أول لقب لـ"الأسود الثلاثة" في كأس أمم أوروبا على مر التاريخ، رغم التأهل للنهائي في آخر نسختين.

وأعلن ساوثغيت في بيان أنه "حان الوقت للتغيير ولفصل جديد.. نهائي بطولة أوروبا في برلين يوم الأحد أمام إسبانيا كان مباراتي الأخيرة كمدرب لمنتخب إنكلترا".

ساوثغيت وإنكلترا.. رحلة الـ8 سنوات

كان ساوثغيت تولى تدريب المنتخب الإنكليزي في سبتمبر 2016 كمدرب مؤقت خلفا لسام ألاردايس، قبل أن يتولى المهمة بعدها بشهرين رسميا بعقد لمدة 4 سنوات.

وخلال مشواره مع الفريق قاد ساوثغيت الأسود الثلاثة إلى المركز الرابع في كأس العالم 2018، والمركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية 2019، بجانب وصافة كأس أمم أوروبا مرتين في نسختي 2020 و2024، بينما ودع بينهما مونديال 2022 من ربع النهائي.

وجاء المستوى المتذبذب الذي قدمه منتخب إنكلترا في يورو 2024 وفشله في التتويج بالقب القاري و"إعادة الكأس إلى المنزل" كما كانت تتعشم جماهير الأسود الثلاثة، ليكتب نهاية رحلة الـ8 سنوات، ليقرر المدرب الرحيل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة