كرة قدم

ثنائي "غير متوقع" في سباق الكرة الذهبية 2024

نشر

.

blinx

كشفت تقارير إعلامية، الأربعاء، عن ثنائي جديد دخل بقوة دائرة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم في عام 2024، بعد انتهاء منافسات كأس أمم أوروبا في ألمانيا، وكوبا أميركا في الولايات المتحدة مؤخرا، ممثلا في لاعب إسبانيا داني كارفاخال ومهاجم الأرجنتين لاوتارو مارتينيز.

وتُوج منتخب إسبانيا بلقب اليورو للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على إنكلترا 2-1 في النهائي، بينما حافظ الأرجنتينيون على كأس كوبا أميركا وحققوه للمرة الـ16، بانتصار صعب على كولومبيا 1-0.

من ينافس على الكرة الذهبية 2024؟

قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن بعض الأسماء ضمنت بالفعل المنافسة على "بالون دور" هذا العام، وعلى رأسهم نجم البرازيل وريال مدريد فينيسيوس جونيور، وزميله الإنكليزي جود بيلينغهام، بجانب لاعب إسبانيا ومانشستر سيتي رودري.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن لاعب إنتر ميلان الإيطالي مارتينيز سيكون موجودا وبقوة أيضا في سباق الكرة الذهبية، بعد أن سجل 5 أهداف وتُوج هدافا لكوبا أميركا الأخيرة ولعب الدور الأبرز في تتويج فريقه باللقب، حتى مع وجود مواطنه الأسطوري ليونيل ميسي.

وفي الموسم الماضي، سجل مارتينيز 24 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة في 33 مباراة مع إنتر، الذي توج بلقب الدوري الإيطالي.

كما زعمت الصحيفة أيضا أن كارفاخال دخل بقوة القائمة، بعد أن تُوج في الموسم الماضي بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر المحلي مع ريال مدريد، قبل أن يكمل نجاحاته بكأس اليورو رفقة "الماتادور".

وكان كارفاخال لاعبا منتظما في تشكيلة إسبانيا التي فازت ببطولة أوروبا 2024، وقدم مستويات متميزة لكنه غاب عن نصف النهائي ضد فرنسا بداعي الإيقاف.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة