كرة قدم

"رونالدو جديد".. كيف يستفيد أنشيلوتي من مبابي؟

نشر

.

blinx

يدرك مدرب ريال مدريد الإسباني، المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، القيمة الفنية الكبيرة وراء التعاقد مع اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان بطل فرنسا، في صيف 2024.

وألقى الكاتب واين جيرارد الضوء على طريقة اللعب الأقرب لريال مدريد خلال منافسات الموسم الجديد 2024-2025، بعد التعاقد مع كيليان مبابي.

كيف يلعب ريال مدريد في وجود مبابي؟

يقول جيرارد إن أنشيلوتي خلال ولايته الأولى كان يضع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو كمهاجم على الطرف الأيسر، وحقق جراء ذلك استفادة هائلة من قدراته على المستوى التهديفي، بدلا من المركز التقليدي (مهاجم صريح).

وفي الولاية الثانية حصل الفرنسي كريم بنزيما على هذا الدور وتحرر بقدر كبير في الحركة داخل منطقة جزاء الخصوم تحديدا، وأصبح الهداف الرئيسي للفريق وقاده للسيطرة على دوري أبطال أوروبا عن جدارة واستحقاق.

ومع رحيل كريم بنزيما، حصل الإنكليزي جود بيلينغهام على هذا الدور من المهاجم الفرنسي المخضرم، وتحوّل لماكينة أهداف مع تحرره في ملعب المنافسين خلال منافسات الموسم الماضي 2023-2024.

"وبما أن مبابي لن يأخذ مركز الجناح الأيسر من فينيسيوس، وهو أيضا لا يفضل اللعب على الرواق الأيمن، فعلى الأرجح سيحقق أنشيلوتي استفادة هائلة منه في دور لاعب حر بالشق الهجومي لريال مدريد"، هكذا يقول الكاتب.

وأضاف "بما أن دور بنزيما لم يتم تعويضه حقا حتى الآن، لكن تمت تغطيته بدرجة كبيرة من جانب بيلينغهام، فمن المنطقي أن يستحوذ كيليان مبابي على هذا الدور".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة