كرة قدم

الرئاسة تتحدى.. "أغنية فرنسا" تقسم الأرجنتين

نشر

.

blinx

تسببت الأغنية الاحتفالية التي رددها بعض لاعبي منتخب الأرجنتين عقب الفوز بكوبا أميركا 2024 في انقسام بين السلطات في الدولة نفسها.

وكان بعض لاعبي الأرجنتين بقيادة إنزو فرنانديز ظهروا في بث مباشر عقب التتويج بكوبا أميركا يغنون أغنية يسخرون فيها من جذور لاعبي فرنسا الأفريقية، وعلى رأسهم قائد "الديوك" كيليان مبابي.

وتسببت الأغنية في غضب فرنسا التي اعتبرتها أغنية عنصرية، وقررت تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من أجل اتخاذ قرار في هذا الصدد، قبل أن يخرج إنزو فرنانديز ويعتذر عما حدث.

انقسام في الأرجنتين

في الوقت الذي خرج فيه نائب وزير الرياضة الأرجنتيني خوليو غارو، بتصريحات طالب فيها منتخب بلاده وعلى رأسه القائد ليونيل ميسي بالاعتذار إلى فرنسا عما حدث، كان رد فعل مؤسسة الرئاسة الأرجنتينية على النقيض من ذلك.

ودافعت نائبة الرئيس الأرجنتيني فيكتوريا فيارويل عن إنزو فرنانديز وشنت هجوما عنيفا على فرنسا واصفة إياها بأنها "استعمارية ومنافقة"، موضحة عبر صفحتها على موقع "إكس": "أنا أقف إلى جوارك يا إنزو، شكرا لك ميسي على كل شيء.. نحن الأرجنتينيين رؤوسنا مرفوعة! تحيا الأرجنتين".

وأضافت السياسية التي تصنف بأنها منتمية لأقصى اليمين، وتتولى أيضا منصب رئيس مجلس الشيوخ الأرجنتيني: "لن ترهبنا دولة استعمارية بسبب أغنية ملاعب، تكشف الحقائق التي لا تريد الاعتراف بها.. كفى ادعاء للغضب أيها المنافقون".

الأرجنتين تتحدى

أكدت فيكتوريا أن الأرجنتين دولة "ذات سيادة وحرة"، ولم تمتلك قط مستعمرات أو مواطنين من الدرجة الثانية، ولا فرضت أسلوب معيشتها على أحد، مضيفة: "لن نقبل ما يفعلونه معنا.. تأسست الأرجنتين بجهود وبسالة أبنائها من الهنود والأوروبيين والمهجنين والسود".

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن خوليو غارو تم إيقافه عن العمل بعد تصريحاته ضد المنتخب الأرجنتيني، وأنه تم إعلان الأمر عبر صفحة مكتب رئاسة الجمهورية على موقع "إكس".

يذكر أن العداوة بين الأرجنتين وفرنسا بدأت في أعقاب كأس العالم 2018 الذي ودع فيه راقصو التانغو على يد الديوك بالخسارة 3-4، قبل أن يحقق الفرنسيون اللقب، ويظهرون في أغنية عقب التتويج يسخرون فيها من ميسي وفريقه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة