كرة قدم

مبابي يعيد أمجاد علامة ريال مدريد "التجارية"

نشر

.

blinx

عاد ريال مدريد الإسباني إلى صدارة الأندية الأعلى من حيث قيمة العلامة التجارية حول العالم، بفضل التعاقد مع لاعب منتخب فرنسا كيليان مبابي، في صفقة مجانية خلال صيف 2024.

وانضم مبابي إلى ريال مدريد في يونيو 2024، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ليعزز قوة الفريق "الملكي" الطامح للحفاظ على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا خلال منافسات الموسم الجديد 2024-2025.

وأعدت صحيفة marca الإسبانية تقريرا قالت فيه إن ريال مدريد حقق طفرة اقتصادية هائلة، وجنى ثمار جهد كبير في السنوات الأخيرة، بعد تجديد ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد، وجمع أبرز نجوم العالم الشباب في تشكيلته.

كما استفاد ريال مدريد من النجاحات الرياضية الكبيرة التي حققها في الموسم الماضي، بعد فوزه بلقبي الليغا ودوري أبطال أوروبا، كما حوّل ملعب سانتياغو برنابيو إلى ساحة مبهرة تخطف أنظار العالم بشكل مستمر، وآخرها في حفل تقديم كيليان مبابي يوم الثلاثاء الماضي.

ما قيمة العلامة التجارية لريال مدريد؟

وفقا لدراسة أجرتها شركة Brand Finance الاستشارية، بلغت قيمة العلامة التجارية لريال مدريد نحو 1.685 مليار يورو في الوقت الراهن، ليتفوق على كافة أندية العالم في الفترة الحالية.

ويتصدر ريال مدريد مدريد تصنيف قيمة العلامة التجارية على مستوى أندية كرة القدم العالمية، متفوقا على مانشستر سيتي الإنكليزي (1,611) وبرشلونة الإسباني (1,542).

وذكر المصدر أن فرق أخرى عملاقة في عالم كرة القدم، تبتعد كثيرا عن ثنائي القمة ريال مدريد ومانشستر سيتي، مثل مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي من إنكلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي وغيرها.

وفي تقريرها بحسب موقع ريال مدريد، أبرزت شركة "براند فاينانس" الاستشارية أن "عودة الريال إلى قمة الترتيب تترك استنتاجا بسيطا، وهو أن هذا النادي هو حقا الأفضل في هذا المجال، لقد حقق نجاحا استثنائيا داخل وخارج الملعب، وجمع إيرادات هائلة عززت من تأثير علامته التجارية العالمية".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة