كرة قدم

"سخروا من طول ميسي".. والد نجم الأرجنتين يفضح عنصرية أوروبا

نشر

.

blinx

خرج والد لاعب منتخب الأرجنتين، إنزو فيرنانديز، عن صمته دفاعا عن نجله بعد الاتهامات الطائلة التي تحاصره خلال الفترة الأخيرة، على خلفيته أغنيته الشهيرة ضد نجوم فرنسا، أثناء الاحتفال بلقب كأس كوبا أميركا 2024.

وردد لاعب تشيلسي الإنكليزي أغنية تحمل "هتافات عنصرية" ضد لاعبي منتخب فرنسا، المنحدرين في الأساس من أصول أفريقية، لتنفجر أزمة كبيرة ويقدم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم شكوى رسمية لدى الفيفا.

وقال راؤول فيرنانديز إن خلال تصريحات أبرزتها صحيفة as الإسبانية إنه "من الصعب على الشعوب الأوروبية أن تفهم تراثنا الكروي، ابني ليس عنصري، لكنه ربما سجل الأغنية على الهواء مباشرة في لحظة غير مناسبة".

وأضاف والد نجم منتخب الأرجنتين عن نجله بقوله "أعرف جيدا أنه لم يكن يدرك ما يغنيه".

وقارن راؤول تلك الواقعة بما تعرض له لاعبو منتخب الأرجنتين، على يد الجماهير الأوروبية تحديدا، بعد خسارة نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا، والخروج من دور الـ16 في نسخة 2018 على يد فرنسا.

وقال في هذا الصدد "في عام 2014 عندما خسرنا أمام ألمانيا، عاملونا كجهلاء، وبعد 4 سنوات، سخر الفرنسيون من ليونيل ميسي بسبب قصر قامته، ولم نخرج أبدا لنقول إنهم يمارسون التمييز والعنصرية ضدنا".

وتعرض إنزو فيرنانديز لانتقادات لاذعة خلال الفترة الأخيرة، ولم يسلم حتى من غضب نجوم فريق تشيلسي، الذي أصدر هو الآخر بيانا رسميا رفض فيه كافة أشكال العنصرية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة