كرة قدم

ماذا قدم رونالدو وميسي في الأولمبياد؟

نشر

.

blinx

مر الأسطورتان البرتغالي، كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني، ليونيل ميسي، على محطة دورة الألعاب الأولمبية، خلال مسيرتهما الحافلة في عالم الساحرة المستديرة.

وتباينت مشاركة كلا النجمين في الأولمبياد، عندما سجل كل منهما ظهوره الوحيد في المسابقة، في مرحلة مبكرة من عمرهما، لكن الفائز كان ميسي الذي تمكن من قيادة الأرجنتين للمجد في تلك المرحلة.

رونالدو والأولمبياد

سجل كريستيانو رونالدو ظهورا فحسب في الألعاب الأولمبية، وكان في أولمبياد أثينا 2004، حيث لعب ضمن تشكيلة منتخب البرتغال الذي ودع من الدور الأول حينها بعدما احتل المركز الرابع في مجموعته.

ولعب رونالدو مباراتين في تلك الدورة، خسر الأولى أمام العراق 2-4، وفاز في الثانية على المغرب 2-1 مسجلا هدفه الوحيد، وحصل على إنذار في كل مباراة ليغيب عن المباراة الثالثة أمام كوستاريكا والتي خسرها فريقه 2-4 ليودع مبكرا.

وجمعت البرتغال 3 نقاط فقط، حلت بها في المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف منتخب العراق المتصدر، ونقطة خلف كوستاريكا والمغرب الثاني والثالث.

ميسي والأولمبياد

سجل ميسي مشاركته الأولمبية الوحيدة في نسخة 2008 ببكين، حيث قاد الأرجنتين للاحتفاظ بالذهبية بعد الفوز بكل مبارياتها بالدورة.

وخاض ميسي 5 مباريات من أصل 6 لعبتها الأرجنتين، وسجل هدفين في شباك كوت ديفوار (2-1) بالمجموعات وهولندا (2-1) ربع النهائي، وصنع 3 أخرى منها هدفان أمام المنتخبين ذاتهما بجانب هدف إسقاط نيجيريا (1-0) في النهائي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة