كرة قدم

صفقة يورو.. يونايتد يهزم الريال بـ"سلاحه الماكر"

نشر

.

blinx

كسب مانشستر يونايتد الإنكليزي صراعه مع ريال مدريد على جوهرة دفاع ليل الفرنسي ليني يورو، بعدما ضمه أخيرا، مقابل 60 مليون يورو.

وكان ليني يورو، 18 عاما، على رادار ريال مدريد منذ فترة، وبذل الفريق الملكي جهدا كبيرا لإقناعه بالتوقيع له، لكنه اختار الذهاب لمانشستر يونايتد.

ما سبب اختيار يورو للشياطين الحمر؟

في حوار للنجم الشاب مع الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد، الإثنين، كشف ليني يورو عن سر قراره بالتوقيع للشياطين الحمر.

وقال يورو إن أسطورة مانشستر يونايتد ريو فيردناند كان السبب المباشر في قراره، وأوضح: " قبل أسبوعين، اتصل بي ريو.. لقد تأثرت جدا بالحديث معه. تكلمنا لمدة 10 دقائق تقريبا عن يونايتد، لقد ساعدني كثيرا في اتخاذ قراري".

وأضاف: "أخبرني الكثير عن النادي، وعن تاريخه، وطالبني بأن أقاتل من أجل النادي، وأن أكون جاهزا، لأنه أكبر ناد في العالم.. عندما كنت صغيرا، كان ريو أحد أفضل المدافعين بالنسبة لي".

السحر ينقلب على الساحر

ظل ريال مدريد يستعمل هذه الحيلة السحرية منذ مدة طويلة، وكان باستمرار بطلها أسطورته زين الدين زيدان.

وبحسب موقع ريليفو الإسباني، فإن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز طلب من زيدان الاتصال بمواطنه فاران في 2011، لإقناعه بالانضمام إلى الفريق قادما من لانس الفرنسي.

وكان أسطورة يونايتد ومدربه وقتها السير أليكس فيرغسون قد أورد الواقعة في كتاب سيرته الذاتية، وأشار إلى أنه سافر بالفعل إلى فرنسا لإكمال ضم فاران، لكن ما أن اتصل زيدان، حتى غير المدافع وجهته.

يذكر أن فاران عاد إلى مانشستر يونايتد بعد ذلك بـ10 أعوام، قبل أن يغادره هذا الصيف.

وكانت تقارير أيضا أشارت الصيف الماضي إلى دور زيدان في قناعة الإنكليزي جود بيلينغهام بالتوقيع للريال بدلا عن مانشستر سيتي وليفربول المهتمان بضمه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة