كرة قدم

"نجم كبير" في الدوري الإنكليزي على أعتاب اتحاد جدة

نشر

.

blinx

قالت تقارير إعلامية إن نادي الاتحاد، المنافس في دوري روشن السعودي للمحترفين، وافق شفهيا على مطالب مسؤولي أستون فيلا الإنكليزي، بشأن صفقة التعاقد مع الجناح الفرنسي المتألق موسى ديابي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويسعى نادي الاتحاد بقيادة مدربه الفرنسي الجديد لوران بلان، لتعزيز صفوفه على النحو الأمثل، من أجل العودة إلى المسار الصحيح خلال منافسات الموسم المقبل، بعد أن خسر كل الألقاب في 2023-2024، وتراجعه بشكل ملحوظ على مستوى النتائج والمستويات.

تفاصيل تعاقد الاتحاد مع موسى ديابي

بحسب خبير الانتقالات الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن قيمة الصفقة تقدر بـ60 مليون يورو، بما يعادل 50.5 مليون جنيه استرليني، بما في ذلك الإضافات.

وذكر المصدر أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، وافق على صفقة مدتها 5 سنوات مع النادي السعودي، ولا يتبقى سوى مراجعة الأوراق كافة من جانب ممثليه، تمهيدا للتوقيع والإعلان بشكل رسمي.

وانضم ديابي إلى أستون فيلا خلال الصيف الماضي، في صفقة قياسية بقيمة 60 مليون يورو (بما يعادل 51.9 مليون جنيه استرليني آنذاك)، قادما من باير ليفركوزن الألماني.

وخلال موسمه الوحيد داخل "فيلا بارك"، سجل الدولي الفرنسي 10 أهداف وأسهم بـ9 تمريرات حاسمة خلال 54 مباراة بالمسابقات.

وأسهم ديابي في الموسم التاريخي لأستون فيلا، الذي شهد احتلال فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري المركز الرابع في جدول الدوري الإنكليزي الممتاز، ليضمن مكانا في دوري أبطال أوروبا 2024-25.

ورغم تألقه بشكل ملحوظ، لم يتم ضم ديابي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024، علما بأن رفض خلال صيف 2023 عرضا من النصر السعودي من أجل الانضمام إلى أستون فيلا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة