كرة قدم

"ريمونتادا" عراقية رائعة في أولمبياد باريس

نشر

.

blinx

قلب منتخب العراق الطاولة على نظيره الأوكراني، وحوّل تأخره بهدف إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1، في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات، لمنافسات كرة القدم للرجال fدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

والتقى المنتخبان على ملعب غروباما ستاديوم في باريس، الأربعاء، في ختام الجولة الأولى من المجموعة الثانية، التي شهدت انتصارا تاريخيا للمغرب بنتيجة 2-1 على الأرجنتين.

وبعد 8 دقائق من انطلاقة شوط المباراة الثاني، تأخر منتخب العراق بهدف سجله لاعب أوكرانيا فالنتين روبشينسكي، ليُحفز "أسود الرافدين" نحو استعادة الكبرياء من جديد فوق أرضية الملعب.

واحتاج المنتخب العراقي 4 دقائق فقط، ليدرك التعادل من ضربة جزاء بواسطة المهاجم المتألق أيمن حسين، بعد دفع واضح للأخير داخل منطقة الـ18.

وفي الدقيقة 75، أطلق اللاعب علي جاسم تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لم يتعامل معها حارس أوكرانيا على النحو الأمثل، لتهز شباكه على الفور.

وبهذا الفوز، حصد منتخب العراق أول 3 نقاط له في دورة الألعاب الأولمبية هذا العام، وعزز مع شقيقه المغربي حظوظهما في التأهل إلى المرحلة المقبلة.

وفي الجولة المقبلة، يلتقي منتخب المغرب مع أوكرانيا، بينما يلعب العراق ضد الأرجنتين، أملا في تحقيق فوزين يقودان المنتخبين العربيين إلى ربع النهائي رسميا.

ترتيب مجموعة العراق والمغرب في أولمبياد باريس

  • منتخب العراق: 3 نقاط
  • منتخب المغرب: 3 نقاط
  • منتخب الأرجنتين: بلا رصيد
  • منتخب أوكرانيا: بلا رصيد

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة