كرة قدم

"سيرك وفضيحة".. مباراة المغرب والأرجنتين تثير الذهول

نشر

.

blinx

خطفت مباراة الأرجنتين والمغرب الأنظار، بعد انتصار ملحمي ودرامي لـ "أسود الأطلس" بنتيجة 2-1، في انطلاقة منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.

واقتنص منتخب المغرب 3 نقاط غالية تمنحه أفضلية كبيرة في العبور إلى دور الثمانية، من مجموعة تضم معه كلا من الأرجنتين والعراق وأوكرانيا.

ماذا حدث في مباراة الأرجنتين والمغرب؟

سجل منتخب الأرجنتين هدف التعادل 2-2 في الثواني الأخيرة، قبل أن يندفع عدد كبير من الجماهير نحو أرضية الملعب، ويطالب حكم الساحة اللاعبين بسرعة الخروج.

وبينما توقع الجميع انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي، أعلن موقع دورة الألعاب الأولمبية الرسمي "توقف اللقاء وليس نهايته" ثم أشار لاحقا إلى "إلغاء هدف الأرجنتين ونهاية المباراة بفوز المغرب 2-1".

وجاء قرار إلغاء هدف تعادل الفريق اللاتيني، بعد مراجعة تقنية الفيديو VAR التي بيّنت وجود أحد لاعبي الأرجنتين في وضعية تسلل.

سيرك وفضيحة أولمبية

سلطت صحيفة AS الإسبانية الضوء على أحداث المباراة الدرامية، وقالت إنه "بعد مرور ساعتين على توقف المباراة، عاد الحكم للاعبين لمراجعة التعادل للأرجنتين في الدقيقة 105، قبل أن يتخذ قرارا بالإلغاء".

وأضافت "الأرجنتين تخسر بفضيحة أولمبية"، بعد استئناف المباراة لمدة 3 دقائق فقط قبل إطلاق صافرة النهاية.

وتحت نفس العنوان "فضيحة أولمبية"، كتبت صحيفة marca الإسبانية "ألعاب نارية، ثم غزو لأرضية الملعب، وتوقف المباراة، وإلغاء هدف بعد ساعتين، ثم هزيمة لمنتخب الأرجنتين".

وأشارت "الألعاب الأولمبية لم تبدأ رسميا بعد، لكن لدينا بالفعل أول فضيحة كبيرة.. مباراة توقفت لمدة ساعتين بحسب الموقع الرسمي لباريس 2024، ثم تم الإعلان عن إلغاء نتيجة التعادل واعتبار المغرب فائزا".

وبحسب المصدر نفسه، سُمع مدرب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو وهو يعلق بقوله "إنه أكبر سيرك رأيته في حياتي"، تعليقا على الأحداث الدرامية الخاصة بالمباراة.

مشاهد قبيحة

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن "مشاهد قبيحة" أفسدت تعادل الأرجنتين 2-2 مع المغرب، وسلطت الضوء على "أعمال شغب" من جانب بعض الجماهير، بالإضافة لهتافات ضد لاعب التانغو إنزو فرنانديز، على خلفية سخرية الأخير من لاعبي منتخب فرنسا عقب نهائي كوبا أميركا 2024.

وأشارت إلى أنه تم عرض رسالة في الملعب مكتوب عليها "تم تعليق المباراة، يرجى مغادرة الملعب"، عندما طالب حكم الساحة اللاعبين بالعودة إلى غرفة خلع الملابس.

ومن جانبها، قالت صحيفة "الصن" البريطانية "عاشت دورة الألعاب الأولمبية في باريس حالة من الفوضى في اليوم الأول، بعد إجبار لاعبي الأرجنتين والمغرب على لعب آخر 3 دقائق من مباراتهما في ملعب فارغ".

وأضاف المصدر بقوله "كانت هناك مشاهد درامية بعد إلقاء الألعاب النارية من المدرجات، واقتحام أرضية الملعب، قبل هروب اللاعبين من الجانبين إلى النفق المؤدي لغرف خلع الملابس".

وأتم "الغريب أنه بعد أكثر من 90 دقيقة كاملة، عندما توقع الجميع نهاية المباراة بالتعادل 2-2، عاد حكم الساحة لاستكمال 3 دقائق إضافية من اللقاء، ثم أطلق صافرته معلنا فوز المغرب 2-1".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة