كرة قدم

العراقي علي جاسم.. موهبة عربية تغزو ملاعب أوروبا

نشر

.

blinx

أعلن نادي كومو، الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي "سيري آ"، التعاقد مع الجناح الدولي العراقي علي جاسم بعقد يمتد لـ3 سنوات، الأربعاء.

وقال كومو الذي يشرف على تدريبه الإسباني الدولي السابق سيسك فابريغاس "يُسعدنا الإعلان عن الحصول على توقيع أحد أفضل المواهب في آسيا، وهو علي جاسم من نادي الكهرباء العراقي، بعد أن أجرى الفحص الطبي في باريس حيث يستعد لخوض دورة الألعاب الأولمبية".

وكان نادي الكهرباء أعار جاسم (20 عاما) إلى القوة الجوية الموسم الماضي، علما بأنه خاض أول مباراة رسمية في الدوري العراقي بعمر 14 عاما فقط.

فابريغاس يعلق على صفقة علي جاسم

علّق فابريغاس على انضمام جاسم إلى فريقه بقوله "نؤمن بأنه يملك المؤهلات لتطوير مستواه بسرعة معنا في كومو، لقد ترك انطباعا رائعا في صفوف منتخب بلاده وفي دوري أبطال آسيا، ونأمل أن ينقل هذه العدوى ويكون له تأثير في إيطاليا خلال أسرع وقت ممكن في الموسم المقبل".

ماذا قال علي جاسم؟

أما جاسم البالغ من العمر 20 عاما، فقال من جانبه "أنا مغتبط لإعلان انضمامي الى كومو، هذا منعطف هام جدا في مسيرتي الكروية وأنا ممتن لجميع من ساندوني وساعدوني على بلوغي المستوى الذي أنا عليه الآن".

وتابع "أنا متحمس جدا لبدء حقبة جديدة في إيطاليا، وأتطلع قدما لأبذل قصارى جهدي في صفوف كومو، أريد توجيه امتناني إلى المدرب فابريغاس ومجلس إدارة النادي لثقتهم بي، وأنا أعدهم بالعمل بجهد لتحقيق النجاح مع النادي وجعل الشعب العراقي فخورا".

ونجح كومو في التعاقد مع الحارس الإسباني المخضرم بيبي رينا والمهاجم الإيطالي أندريا بيلوتي، وهو بصدد الحصول على خدمات مدافع منتخب فرنسا السابق رافائيل فاران بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنكليزي نهاية الموسم الماضي.

وعاد كومو إلى دوري الدرجة الأولى في إيطاليا بعد غياب 21 عاما كاملا، علما بأنه ارتقى إلى السلم الاحترافي في إيطاليا، عندما صعد إلى الدرجة الثالثة في 2019 بتمويل من عملاق التبغ الإندونيسي دجاروم.

وحقق فريق كومو أفضل نتائجه في الدرجة الأولى في موسم 1950 عندما حلّ سادسا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة