كرة قدم

دراما الأولمبياد.. المغرب يهزم الأرجنتين "بعد التعادل"

نشر

.

blinx

أثيرت حالة كبيرة من الجدل بشأن مصير مباراة المغرب والأرجنتين، في انطلاقة منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء الأربعاء، قبل أن يحسم "أسود الأطلس" الانتصار الدرامي بنتيجة 2-1.

ويُقام حفل افتتاح أولمبياد باريس يوم الجمعة 26 يوليو، وتستمر المنافسات حتى 11 أغسطس المقبل بمشاركة 10500 رياضي من أنحاء العالم كافة.

وبعد تسجيل هدف الأرجنتين الثاني وإدراك التعادل 2-2، اقتحم عدد من المشجعين أرضية الملعب، قبل أن يتوجه اللاعبون إلى غرف خلع الملابس، وأعلن الموقع الرسمي نهاية المباراة.

لكن بعد دقائق، أشار موقع دورة الألعاب الأولمبية الرسمي إلى أن "المباراة توقفت"، وأفادت تقارير صحافية بأن حكم الساحة هو من أمر اللاعبين بالمغادرة لحين التعامل مع اقتحام الجماهير لأرضية الملعب.

واستكملت المباراة بإلغاء الحكم هدف الأرجنتين الثاني بداعي التسلل، قبل لعب 3 دقائق لم تتغير فيها النتيجة.

وقدم المنتخب المغربي مستويات متميزة في أغلب فترات المباراة، أعاد بها إلى الأذهان اللوحة الفنية الرائعة التي رسمها كبار "أسود الأطلس" في كأس العالم 2022، عندما أنهوا المسابقة في المركز الرابع، كأفضل إنجاز عربي وأفريقي بالمونديال على الإطلاق.

سفيان رحيمي يقود ملحمة المغرب

تكفّل لاعب فريق العين الإماراتي المتألق سفيان رحيمي بتسجيل هدفي منتخب المغرب، كان الأول في الثواني الأخيرة من زمن شوط المباراة الأول.

وعزز سفيان رحيمي تقدم "أسود الأطلس" بعد مرور 6 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 68، قلص لاعب منتخب الأرجنتين جيوليانو سيميوني الفارق بهدف للفريق اللاتيني، قبل التعادل بهدف درامي في الثواني الأخيرة برأسية اللاعب كريستيان ميدينا، وسط مطالبات بإلغائه بداعي وجود تسلل.

إلغاء هدف الأرجنتين أمام المغرب

بعد أكثر من ساعتين من الشد والجذب، أعلن حكم الساحة إلغاء هدف "التانغو" واعتبار المنتخب المغربي فائزا بنتيجة 2-1، بحسب ما أعلنه الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد منتخب المغرب لـ3 نقاط في صدارة جدول الترتيب مؤقتا، لحين انتهاء مباراة العراق ضد أوكرانيا في الجولة الافتتاحية من المجموعة ذاتها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة