كرة قدم

لاعبو القرن الـ21.. ميسي ورونالدو يتصدران وصدمة لنيمار

نشر

.

blinx

كشف تصويت جماهير أجرته شبكة "إي إس بي إن" العالمية عن أفضل 25 لاعبا مروا على ملاعب كرة القدم في القرن الحادي والعشرين.

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الإسباني السابق في المركز الأول، أمام غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، النجم التاريخي لريال مدريد الإسباني، وهو أمر جاء منطقيا رغم أن عشاق كل منهما رأى أحقية نجمه في اقتناص القمة.

بينما حل في المركز الثالث النجم الفرنسي السابق تييري هنري أسطورة أرسنال الإنكليزي السابق، وخلفه مواطنه زين الدين زيدان نجم ريال مدريد السابق، ثم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب الفريق الملكي الحالي وزميله الفرنس الجديد كيليان مبابي.

وفي المركزين السابع والثامن جاء أسطورتا برشلونة أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز، تلاهما الظاهرة البرازيلي رونالدو نجم ريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلان وميلان الإيطاليين السابق، ثم مواطنه رونالدينيو نجم الفريق الكتالوني السابق.

صدمة نيمار

في المراكز التالية جاء المهاجم السويدي المخضرم السابق زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الـ11، يليه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي الحالي البلجيكي كيفن دي بروين، ثم الألماني المعتزل توني كروس لاعب ريال مدريد السابق، والإسباني المخضرم سيرجيو راموس قائد الملكي الأسبق.

وفي المركز الـ15 جاء قائد برشلونة الأسبق الإسباني كارليس بويول، ثم الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد السابق، فالإسباني سيرجيو بوسكيتس لاعب الفريق الكتالوني السابق، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق الحالي، ثم البرازيلي كاكا نجم ميلان والريال السابق.

أما البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق فحل في المركز الـ20، وهو ما سبب صدمة لعشاق اللاعب الذين رأوا أن هذا المركز لا يليق به على الإطلاق، مؤكدين أنه كان يجب أن يأتي في المركز الثالث خلف ميسي ورونالدو.

اختفاء محمد صلاح

جاء في المركز الخمسة الأخيرة على الترتيب لاعب الوسط الإيطالي السابق أندريا بيرلو، والمهاجم الإنجليزي السابق واين روني، والنجم الفرنسي السابق باتريك فييرا، ومهاجم برشلونة السابق لويس سواريز، والحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون لاعب باريس سان جيرمان الحالي.

بينما خلت قائمة الـ25 من أسماء نجوم آخرين أبرزهم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الحالي، الذي تألق في مسيرته مع الريدز محطما العديد من الأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي منذ انضمامه إليه في 2017.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة