كرة قدم

موعد مباراة المغرب والعراق في أولمبياد باريس 2024

نشر

.

blinx

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية صوب مدينة نيس الفرنسية، حيث تُقام مباراة المغرب والعراق ضمن منافسات الرجال في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بالعاصمة باريس.

ويحتضن ملعب أليانز ريفييرا المباراة المرتقبة بين اثنين من ممثلي كرة القدم العربية مع مصر، بحثا عن بطاقة العبور إلى دور الثمانية.

وفي هذا التقرير، نستعرض سويا موعد مباراة المغرب والعراق في أولمبياد باريس 2024 وجدول ترتيب المجموعة وآلية تأهل كل منهما إلى المرحلة المقبلة.

موعد مباراة المغرب والعراق في أولمبياد باريس 2024

موعد مباراة المغرب والعراق في أولمبياد باريس هو الرابعة عصر الثلاثاء 30 يوليو 2024 بتوقيت غرينتش.

ويلعب المنتخبان المغربي والعراقي ضمن المجموعة الثانية، الأكثر دراما في النسخة الحالية من منافسات كرة القدم رجال، وتضم معهما كلا من الأرجنتين وأوكرانيا.

كيف يتأهل المغرب والعراق في أولمبياد باريس 2024؟

تتساوى منتخبات المجموعة كافة بنفس الرصيد وهو 3 نقاط من فوز وخسارة في أول جولتين، لكن يفصل بينها فارق الأهداف فقط وترتيبها هي الأرجنتين ثم المغرب وأوكرانيا والعراق تواليا.

فوز أحد منتخبي العراق أو المغرب بالكلاسيكو العربي المرتقب بينهما يضمن لصاحبه التأهل مباشرة إلى المرحلة المقبلة، بغض النظر عن نتيجة لقاء الأرجنتين وأوكرانيا في الجولة ذاتها.

وتبعا لذلك فإن الخسارة ستطيح بصاحبها خارج البطولة مبكرا من دور المجموعات، عندما يتجمد رصيده عند 3 نقاط، مع وصول منافسه لـ6 نقاط، والأرجنتين أو أوكرانيا لـ4 نقاط على الأقل حال التعادل.

ولكن ماذا عن التعادل؟ هنا سيتم انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة الأرجنتين مع أوكرانيا، وإذا انتصر أحدهما ستنحصر بطاقة التأهل الأخيرة بين المغرب والعراق لكن فارق الأهداف سيمنح الأفضلية لـ"أسود الأطلس".

جدول ترتيب مجموعة المغرب والعراق في أولمبياد باريس

  1. الأرجنتين: 3 نقاط
  2. المغرب: 3 نقاط
  3. أوكرانيا: 3 نقاط
  4. العراق: 3 نقاط

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة