كرة قدم

"نموذج كريستيانو" يبشر ريال مدريد بهيمنة جديدة

نشر

.

blinx

مرت 6 أعوام منذ مغادرة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نادي ريال مدريد الإسباني، لكن إرثه لا يزال مستمرا في الفريق الملكي، إذ بدأ عدد من نجوم الملكي في تطبيق وصفته السحرية للنجاح.

وانضم رونالدو إلى الريال في 2009 بصفقة قياسية بلغت 80 مليون إسترليني، وسجل أرقاما تاريخية، إذ بات الهداف التاريخي للفريق بـ450 هدفا في 438 مباراة، قبل أن يغادر إلى يوفنتوس في 2018.

وبجانب هذه الأرقام والإنجازات، ترك رونالدو إرثا شخصيا، قوامه فلسفته القائمة على الاحترافية داخل وخارج الملعب.

معيار للجدد والقدامى

أكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن رونالدو ترك بصمته الخاصة فيما يتعلق بالسعي إلى التحسن يوما بعد يوم، وعدم الاستسلام، والاحترافية في التدريبات، بجانب العناية بالتغذية واللياقة البدينة، وقالت إنها لا تزال حاضرة في فالديبيباس مقر التدريبات حتى بعد رحيله.

وأشارت الصحيفة إلى أن عددا من نجوم ريال مدريد طبقوا هذه الوصفة السحرية الصيف الحالي، إذ ظهر كل من فينيسيوس جونيور وإدواردو كامافينغا وأردا غولر وأوريلين تشواميني ورودريغو وهم يتدربون بجدية خلال العطلة الصيفية.

ورأت الصحيفة أن اعتماد هؤلاء لـ"نموذج كريتستانو" الاحترافي، يعود لكونه أيقونتهم في عالم كرة القدم، وسينضم إليهم في ذلك الجوهرة البرازيلي إندريك.

وكان إندريك كشف عن تأثره بكريستيانو رونالدو وكونه "لاعبه المفضل" الذي كان أحد أسباب انضمامه للريال.

وبحال استمر هؤلاء على نهج كريستيانو الاحترافي، فهذا يعني للريال وجماهيره استمرار هيمنة الفريق على الألقاب المحلية والقارية، وسيضاف إلى ذلك تعزيز صفوفه بالسوبر ستار الفرنسي كيليان مبابي.

وكان ريال مدريد توج بدوري أبطال أوروبا في الموسم الأخير للمرة الـ15 في تاريخه، والسادسة في آخر 10 أعوام.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة