كرة قدم

مصر والمغرب يصنعان تاريخ أفريقيا في الأولمبياد

نشر

.

blinx

منح منتخبا المغرب ومصر القارة الأفريقية إنجازا تاريخيا في الأولمبياد، بعد تأهلهما، الجمعة، إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وحجز منتخب المغرب مقعده، أولا، في نصف النهائي بعدما فوز كاسح على أميركا برباعية نظيفة في ربع النهائي.

ولحق به منتخب مصر إثر فوزه على باراغواي بالركلات الترجيحية 5 ـ 4، بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي والإضافي بالدور ذاته.

إنجاز تاريخي لأفريقيا

بتأهل المغرب ومصر إلى نصف النهائي، باتت هذه المرة الأولى في تاريخ كرة القدم بالأولمبياد التي يتواجد فيها منتخبين من القارة الأفريقية في هذا الدور.

وسجل المنتخب المصري عودة إلى نصف النهائي بعد غياب لـ60 عاما، وتحديدا منذ أولمبياد طوكيو 1964، كما تعد هذه هي المرة الثالثة له في هذا الدور (كانت الأولى في أولمبياد أمستردام 1928).

وعادل المنتخب المصري عدد مرات ظهور نيجيريا في نصف النهائي، التي توجت بالذهبية في أولمبياد أتلانتا 1996، والفضية في أولمبياد بكين 2008، والبرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وبدوره، سجل المنتخب المغربي أول ظهور له في تاريخه في نصف نهائي الأولمبياد.

ميدالية مضمونة

ضمن تواجد المغرب ومصر في نصف النهائي، ميدالية لأفريقيا والعرب في أولمبياد باريس الحالي، (برونزية على أسوأ تقدير)، لكن طموح المنتخبين يظل هو حصد الذهبية.

وتصطدم مصر بمنتخب فرنسا صاحب الأرض، على ملعب "غروباما" بمدينة ليون، الإثنين، فيما يلعب المغرب ضد إسبانيا، في اليوم ذاته، على ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة