كرة قدم

عين على البرونزية.. إسبانيا توقف قطار المغرب في نصف النهائي

نشر

.

blinx

أنهى المنتخب الإسباني أحلام المنتخب المغربي في الوصول إلى نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، بعدما فاز عليه 2 ـ 1، الأحد، في نصف النهائي.

وتقدم المغرب في النتيجة عن طريق سفيان رحيمي بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة (37)، لكن إسبانيا قلبت الطاولة بفضل مهاجم برشلونة فيرمين لوبيز الذي أدرك التعادل (66) وصنع هدف الفوز لمدافع إشبيلية خوانلو سانشيس (85).

ورفع سفيان رحيمي رصيده من الأهداف إلى 6 أهداف، في الصدارة حتى الآن.

ولم يكن حال المنتخب الأولمبي المغربي أفضل من "أسود الأطلس" الذين حققوا إنجاز دور الـ4 للمرة الأولى في تاريخهم في مونديال قطر 2022 قبل أن يخسروا أمام فرنسا في نصف النهائي وينهوه في المركز الرابع.

وتبقى أمام الأولمبي المغربي الذي بلغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه، فرصة تحقيق نتيجة أفضل بإحراز الميدالية البرونزية عندما يواجهون، الخميس، في نانت الخاسر في مباراة نصف الثاني الثانية بين فرنسا المضيفة ومصر لاحقا في ليون.

في المقابل، بلغت إسبانيا المباراة النهائية الـ4 في تاريخها والثانية تواليا بعد تتويجها بلقب 1992 على أرضها في برشلونة، وحصولها على فضية نسختي 1920 و2021.

وتقام المباراة النهائية، الجمعة، على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة باريس.

إصابة لحكم المباراة

في مفارقة طريفة شهدتها المباراة، تم إجراء أول تغيير في المباراة ليس للاعب بل لحكم المباراة.

وغادر الحكم الأوزبكي، إلغيز تانتشيف، أرض الملعب وهو يعرج بعد 15 دقيقة من بداية المباراة بعد أن أسقطه مدافع إسبانيا، مارك بوبيل، من دون قصد بالقرب من وسط الملعب.

وأظهرت مقاطع مصورة تعرض بوبيل لدفع من لاعب مغربي، ليسقط إلى الأمام ويصطدم بساق تانتشيف اليمنى. وتوقف اللعب لبضع دقائق خلال تلقي تانتشيف العلاج.

لكن الحكم لم يتمكن من الاستمرار، وحل محله السويدي غلين نيبرغ.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة