كرة قدم

مدرب الأهلي المصري يحذر من "انهيار وكارثة"

نشر

.

blinx

فتح السويسري مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر، النار على الجميع في أعقاب فوز فريقه الكبير 4-0 على المقاولون العرب، مساء الأحد، من إدارة ناديه ومسؤولي اتحاد كرة القدم المحلي، لأسباب عدة.

وبات الأهلي بحاجة لنقطة واحدة فقط خلال آخر 4 مباريات، ليضمن التتويج بلقب الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي والـ44 في تاريخه، عقب الانتصار على "ذئاب الجبل".

كولر يهاجم إدارة الأهلي

في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة قال كولر إن "مستوى التعاقدات في الأهلي غير مرضي حتى الآن، أرغب في ضم لاعبين أكفاء، لكن هذه ليست مسؤوليتي".

واكتفى الأهلي بالتعاقد مع المدافع القطري صاحب الأصول المصرية يوسف أيمن، قادما من نادي الدحيل القطري لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة، بينما رحل لاعب الوسط المالي آليو ديانغ معارا أيضا إلى الأخدود السعودي.

ويملك الأهلي عرضا من نيس الفرنسي لضم مدافعه الدولي محمد عبدالمنعم، بينما تحوم الشكوك على مستقبل بعض العناصر أيضا مثل محمود عبدالمنعم كهربا والجنوب أفريقي بيرسي تاو، وغيرهما.

كولر ينتقد جدول مباريات الأهلي

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد مباريات دور الـ16 من كأس مصر 2024، واختار يوم 20 أغسطس الحالي لإقامة لقاء الأهلي حامل لقب آخر نسختين مع فاركو، وهو قرار فجّر غضب كولر أيضا.

وقال في هذا الصدد "في الحقيقة أن أحاول انتقاء ألفاظي، لكن لا يوجد تحمل أي مسؤولية تجاه الأهلي واللاعبين الدوليين على الإطلاق، إقامة المباراة في هذا الموعد يعني التحام موسمين مرة أخرى، ولن يحصل اللاعبون على أي فرصة للراحة والتقاط الأنفاس".

وأضاف "هذا يعني أننا سننتهي من الدوري ثم نخوض مباراة في الكأس، وبعدها ينضم اللاعبون إلى المنتخبات الوطنية، وبعد العودة نلعب دور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا، ثم السوبرين الأفريقي والمصري، وبعدها ينطلق الدوري الممتاز، هل هذا يُعقل؟".

وأكمل كولر محذرا من "كارثة وانهيار بدني وفني في مستوى اللاعبين، خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين بعد موسم شاق وقوي".

وأتم بقوله "لا أعرف كيف يتم اتخاذ مثل هذه القرارات، اللاعبون بحاجة لفترة راحة واستشفاء لا تقل عن 3 أسابيع حتى لا نشعر بالملل، ويجب على الجميع أن يتحمل مسؤولياته".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة