كرة قدم

صفقات الأهلي المصري في الميركاتو الصيفي 2024

نشر

.

blinx

يتحرك مسؤولو الأهلي المصري على قدم وساق، لتدعيم صفوف الفريق وتلبية احتياجات المدرب السويسري مارسيل كولر، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2024.

وتُوج الأهلي بأغلب الألقاب المتاحة محليا وقاريا خلال منافسات موسم 2023-2024، رغم البداية المتعثرة بخسارة كأس السوبر الأفريقي ثم الدوري الأفريقي لكرة القدم في غضون أسابيع قليلة.

واستعاد الأهلي توازنه سريعا وفاز بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2023، ثم اقتنص كأس السوبر المصري في أسبوع واحد فقط.

وفي العام الحالي، حسم الأهلي لقب كأس مصر من أنياب غريمه التاريخي الزمالك في مارس 2024، قبل شهرين فقط من تتويجه بدوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي.

وأكمل الأهلي مع كولر مسلسل نجاحاته واحتفظ بالدوري المصري ليحسم الصراع مع بيراميدز لصالحه.

صفقات الأهلي في صيف 2024

بات المدافع القطري صاحب الأصول المصرية يوسف أيمن أول صفقات الأهلي خلال صيف 2024، قادما من فريق الدحيل القطري بعقد يمتد لموسم واحد على سبيل الإعارة مع خيار التمديد.

ولاحقا تعاقد الأهلي مع لاعب سوتشي الروسي ومنتخب المغربي يحيى عطية الله، معارا لموسم واحد أيضا مع وجود بند يخص البيع النهائي.

كما استعاد بطل مصر وأفريقيا جهود المدافع محمد مغربي بعد نهاية فترة إعارته بين صفوف فريق سموحة المصري.

  • يوسف أيمن: مدافع - إعارة
  • يحيى عطية الله: ظهير أيسر - إعارة
  • محمد مغربي: مدافع - عائد من إعارة

الراحلون عن الأهلي في صيف 2024

رحل عن الأهلي 3 لاعبين أجانب حتى كتابة هذه السطور، أولهم المهاجم الفرنسي المخضرم أنتوني موديست، الذي قدّم مستويات متباينة على مدار الموسم مع الفريق.

كما غادر الفريق، لاعب الوسط الدولي المالي آليو ديانغ الذي انتقل إلى صفوف الخلود السعودي، الصاعد حديثا إلى دوري روشن للمحترفين.

وانضم الجناح التونسي الشاب محمد الضاوي "كريستو" إلى قائمة الراحلين عن الأهلي، بقرار من المدرب كولر، وانضم إلى صفوف فريق الصفاقسي الرياضي التونسي.

  • أنتوني موديست: مهاجم - بلا ناد حتى الآن
  • المالي آليو ديانغ: لاعب وسط - الخلود السعودي
  • التونسي محمد الضاوي كريستو: جناح - الصفاقسي التونسي

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة