كرة قدم

الصيف الذهبي يكتمل.. إسبانيا ملكة كرة القدم الأولمبية

نشر

.

blinx

توج المنتخب الإسباني بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم رجال في أولمبياد باريس 2024، بفوز مثير على فرنسا صاحبة الأرض 5ـ3، في المباراة التي جرت بينهما، الجمعة، على ملعب حديقة الأمراء.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تتوج فيها إسبانيا بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم الأولمبية، إذ كانت الأولى في أولمبياد 1992 ببرشلونة على أرضها.

وبعد أن توجت بالفضية عقب حلولها وصيفا للبرازيل في أولمبياد طوكيو 2021، عادت إسبانيا لتتوج بالذهبية أمام صاحب الأرض فرنسا.

ماذا حدث في المباراة؟

تقدم منتخب فرنسا في النتيجة بهدف مباغت من إنزو ميو في الدقيقة (11).

لكن أولمبي الماتادور عاد للمباراة بريمونتادا مثيرة، وذلك بهدفين سريعين للاعب وسط برشلونة فيرمين لوبيز في الدقيقتين (18 و25)، قبل أن يضيف أليكس باينا الهدف الثالث للماتادور (ق 28).

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، عاد منتخب فرنسا بهدفين لكل من ماغنيس أكليوش في الدقيقة (79) وجان فيليب ماتيتا في الدقيقة (3+90 من ركلة جزاء).

وبعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 3 ـ 3، انقض البديل الذهبي سيرخيو كايو على أحلام فرنسا بهدفين في الدقيقتين (100 و1+120)، ليمنح إسبانيا ذهبية مميزة.

صيف ذهبي للإسبان

بالفوز بالذهبية، الجمعة، أكملت إسبانيا صيفا ذهبيا تاريخيا، بدأ بالفوز ببطولتي يورو 2024 تحت 19 عاما عن فئتي الرجال والسيدات.

والشهر الماضي، توج المنتخب الإسباني بلقب يورو 2024 على حساب إنكلترا، بالفوز في النهائي 2-1.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة