كرة قدم

مانشستر سيتي يقتنص الدرع الخيرية من يونايتد

نشر

.

blinx

اقتنص مانشستر سيتي لقب بطولة درع المجتمع الإنكليزية (الدرع الخيرية) من جاره مانشستر يونايتد، بعد فوزه عليه بركلات الترجيح 7-6 عقب المباراة التي جمعتهما (السبت) على ملعب ويمبلي، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل 1-1.

وحصد مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ" في آخر 4 مواسم، لقب الدرع الخيرية التي يفتتح بها الموسم في إنكلترا، بعد فوزه على يونايتد بكل كأس الاتحاد الإنكليزي، ليضيف اللقب السابع في البطولة إلى خزينة بطولاته.

تقدم الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو بهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 82، قبل أن يقتنص البرتغالي برناردو سيلفا التعادل لمانشستر سيتي قبل دقيقة واحدة من النهاية، ليرسل المباراة إلى ركلات الترجيح.

وسجل السويسري مانويل أكانجي ركلة الترجيح الحاسمة لمانشستر سيتي بعد أن أهدر سيلفا الركلة الأولى لفريقه، بينما فشل جوني إيفانز والجناح جادون سانشو في تسجيل ركلتي ترجيح ليونايتد، لتحسم البطولة لصالح السماوي.

عودة اللقب المفقود

استعاد فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا بذلك لقب البطولة الغائبة عن خزائنه منذ 5 سنوات، وبالتحديد منذ عام 2019، عندما حققه بركلات الترجيح أيضا على حساب ليفربول.

وكان مانشستر سيتي خسر اللقب خلال النسخ الـ4 الأخيرة، وبالتحديد امام أرسنال في 2020 و2023، وليستر سيتي 2021، وليفربول 2022، قبل أن يكسر النحس ويستعيده أمام أرسنال.

بطولات غوارديولا مع مانشستر سيتي

وتعد هذه هي البطولة رقم 18 لبيب غوارديولا مع مانشستر سيتي، منذ تولى تدريب الفريق في صيف 2016 بعد انتهاء تجربته مع بايرن ميونخ الألماني.

وحقق المدرب الإسباني طوال تلك الفترة 6 ألقاب في الدوري الإنكليزي، و4 في كأس الرابطة، و3 في الدرع الخيرية، ولقبين في كأس الاتحاد الإنكليزي، ولقب لدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويستهل مانشستر سيتي رحلته في الدوري الإنكليزي للموسم الجديد يوم الأحد الموافق 18 أغسطس بمواجهة صعبة خارج أرضه أمام تشيلسي.

أكثر الفرق المتوجة بلقب الدرع الخيرية

  • مانشستر يونايتد: 21 لقبا
  • أرسنال: 17 لقبا
  • ليفربول: 16 لقبا
  • إيفرتون: 9 ألقاب
  • مانشستر سيتي: 7 ألقاب
  • توتنهام: 7 ألقاب

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة