كرة قدم

بالخامسة.. أميركا تحتكر ذهبية الكرة النسائية الأولمبية

نشر

.

blinx

استعاد منتخب الولايات المتحدة الأميركية ذهبية كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024، بعد غياب دورتين، عقب تحقيق فوز معتاد في النهائي على البرازيل بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما (السبت) على ملعب حديقة الأمراء.

ويدين المنتخب الأميركي بالفوز الغالي للاعبته مالوري بيو، التي سجلت له هدف الفوز والتتويج في الدقيقة 57 من المباراة، ليحصد الذهبية الخامسة في تاريخه، من أصل 8 مشاركات للعبة في الأولمبياد.

وتعد تلك هي المرة الثالثة التي يحقق فيها منتخب أميركا للسيدات الميدالية الذهبية على حساب البرازيل، بعد فوزه عليها في نهائي أثينا 2004 بنتيجة 2-1، وبكين 2008 بنتيجة 1-0.

أميركا ملكة ذهبية الكرة النسائية

أضاف منتخب أميركا بذلك التتويج الذهبية الخامسة إلى رصيده في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية بعد تتويجه من قبل في 4 مناسبات، منذ دخول اللعبة للمرة الأولى الأولمبياد عام 1996 في أتلانتا.

وتوجت سيدات أمريكا بالذهبية في 1996 على حساب الصين، قبل أن تفقد اللقب لصالح النرويج في سيدني 2000، ثم استعادته في 2004 و2008 على حساب البرازيل، 2012 على حساب اليابان، قبل أن تتوج به ألمانيا في 2016 وكندا في 2020.

منتخب البرازيل لكرة القدم للسيدات. رويترز

سقوط البرازيل مجددا

على الجهة الأخرى، فشل منتخب البرازيل للسيدات في حصد أول ميدالية ذهبية في تاريخه في الألعاب الأولمبية، وخسر للمرة الثالثة أمام أميركا في النهائي الثالث له.

واكتفت راقصات السامبا بحصد ميداليتين فضيتين في تاريخهن الأولمبي، لتظل العقدة ملازمة لهن مرة أخرى، على غرار ما حدث مع منتخب الرجال الذي توج بأول ذهبية في تاريخه في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة