كرة قدم

تشيلسي يضحي بـ9 لاعبين

نشر

.

blinx

كشفت تقارير أن نادي تشيلسي الإنكليزي يخطط لبيع 9 لاعبين خلال ما تبقى من الميركاتو الصيفي الحالي من أجل تغطية نفقاته بالحصول على 200 مليون إسترليني.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تشيلسي، أبرم 11 صفقة في الميركاتو الصيفي الحالي بمتوسط عمر 21 عاما، مقابل 185 مليون إسترليني، قبل أن يصبح بيدرو نيتو الصفقة رقم 12، حيث ضمه مقابل 54 مليون إسترليني.

ويسعى تشيلسي للحفاظ على رؤية المالكين حول الاستثمار بقيمة إعادة البيع، عبر التخلي عن 9 لاعبين على الأقل، من أجل تسوية تعالماته فيما يخص قواعد اللعب المالي النظيف، خاصة أن إنفاقه يثير تساؤلات منافسيه، عن الكيفية التي يتمكن بها من الصرف بهذا البذخ دون خرق القواعد.

50 لاعبا في تشيلسي

بات تشيلسي يملك الآن أكثر من 50 لاعبا مسجلا في قائمته، ويحب المدرب إنزو ماريسكا العمل مع مجموعة مكونة من 25 لاعبًا فقط منهم، لذلك هناك الكثير من المفاوضات التي يتعين القيام بها، من أجل التضحية بعدد من تلك الأسماء.

ويصر النادي على أنه ملتزم بقواعد الربح والاستدامة خلال الموسمين المنقضي والمقبل، ولا توجد مخاوف داخلية لديه بشأن ما إذا كان بإمكانه البقاء ضمن الحدود، لكنه من أجل مواصلة ذلك مضطر ممكنة لجمع 200 مليون إسترليني من بيع لاعبيه.

9 ضحايا في تشيلسي

بدأ تشيلسي تضحياته ببيع دييغو موريرا، الذي ضمه كصفقة حرة من بنفيكا البرتغالي، إلى ستراسبورغ الفرنسي مقابل 1.7 مليون جنيه إسترليني.

ووضع النادي على قوائم البيع كلا من المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي يريد الانضمام لنابولي، والمدافع الإنكليزي تريفوه تشالوبا، وهو خيار مطلوب في مواطنه كريستال بالاس، والمهاجم الألباني أرماندو بروخا المطلوب في شتوتغارت الألماني والذي يحظى أيضا بإعجاب ولفرهامبتون الإنكليزي.

ومن المنتظر أن يحصل تشيلسي على نحو 70 مليون إسترليني نظير بيع الثلاثي سالف الذكر، بجانب لاعب الوسط الإنكليزي كونور غالاغر المنتظر انتقاله إلى أتلتيكو مدريد الإسباني بقيمة 35 مليون إسترليني، لكن الصفقة تتوقف الآن على تسوية الأخير أوضاعه.

وهناك الظهير الأيسر الإنكليزي بن تشيلويل الظهير، الذي بات على هامش خطط ماريسكا حتى الآن، وقد لا يكون ضمن تشكيلة الدوري الإنجليزي.. بينما يراقب نيوكاسل يونايتد الجناح نوني مادويكي، ويمكن أن يتم بيع كارني تشوكويميكا، وهو هدف آخر لبالاس، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

ووفق الصحيفة، يحرص ليستر سيتي على ضم الإيفواري ديفيد فوفانا، ويجذب الإيطالي الواعد سيزار كاسادي استفسارات الأندية، كما أن المدافع الإنكليزي بشير همفريز مطلوب من ليدز يونايتد وبيرنلي.

كما يمكن أن تشمل مقصلة الراحلين صانع اللعب الإنكليزي رحيم سترلينغ، الذي يحصل على راتب كبير يقدر بـ300 ألف إسترليني أسبوعيا، رغم أن تشيلسي لا يخطط لبيعه، إلا أنه قد يلجأ للإطاحة به حال الحصول على نحو 35 مليون إسترليني للتخلص من راتبه الكبير، حال التعاقد مع البرتغالي جواو فيلكس.

سر تشيلسي

كشفت "ديلي ميل" أن الأجور هي مفتاح لتشيلسي في تسوية أوراقه وتستيف دفاتره، مشيرة إلى أن تولد بويلي ورث فريقًا يبلغ متوسط أجره نحو 200 ألف إسترليني أسبوعيًا، لكن العقود الآن يتم ربطها بشكل كبير براتب أساسي أقل من متوسط البريميرليغ الموسم الماضي البالغ 70 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

لكن تشيلسي يعوض ذلك بمكافآت ضخمة، تتناسب مع أندية النخبة، ولكن يجب عليه الفوز بالبطولات والتأهل لدوري أبطال أوروبا حتى يتم تفعيل هذه الأرقام.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة