كرة قدم

الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

نشر

.

blinx

اكتمل عقد الفرق المشاركة في المرحلة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، التي تقام للمرة الأولى تاريخيا خلال منافسات موسم 2024-2025، بعد تأهل الغرافة القطري على حساب شباب الأهلي الإماراتي.

وحسم الغرافة بطاقة التأهل إلى مرحلة الدوري من البطولة المستحدثة، بعد فوزه على شباب الأهلي بهدف دون رد، الثلاثاء، على استاد البيت في الخور، ضمن الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وسجل التونسي المخضرم فرجاني ساسي هدف الفوز لفريق الغرافة في الدقيقة 50 من عمر المباراة من ضربة رأس.

الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

يشارك من منطقة الغرب 12 فريقا، يتأهل أول 8 منها إلى مرحلة دور الـ16 على أن تُستكمل البطولة بعدها بالنظام الإقصائي وصولا إلى المباراة النهائية.

ومن منطقة الغرب يشارك كل من العين الإماراتي والهلال السعودي والسد القطري، وبيرسيبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي في المستوى الأول.

ويضم المستوى الثاني فرق النصر السعودي والريان القطري والاستقلال الإيراني والوصل الإماراتي والأهلي السعودي بجانب الغرافة من قطر.

موعد قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

يقام حفل القرعة في فندق إنتركونتيننتال كوالالمبور في ماليزيا، حيث سيتم الكشف عن المواجهات المرتقبة بين أفضل 24 ناديا في آسيا خلال النسخة الأولى من البطولة.

وحدد الاتحاد الآسيوي الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة 16 أغسطس بتوقيت غرينتش، موعدا لمراسم سحب القرعة.

المكافآت المالية لدوري أبطال آسيا للنخبة

تحظى الأندية المشاركة في البطولة، بزيادة كبيرة في المخصصات المالية، بحسب بيان رسمي نشره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتحصل الأندية المشاركة في مرحلة الدوري على حد أدنى 800 ألف دولار أميركي، مع توافر مخصصات إضافية بناءً على الترتيب النهائي.

ويحصل الفائز بلقب البطولة على 12 مليون دولار أميركي على الأقل، وفق المصدر نفسه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة