كرة قدم

"أحاديث المؤامرة" تعود لقرعة دوري أبطال أوروبا

نشر

.

blinx

قالت تقارير إعلامية إن هناك بعض الشكوك تحيط بمراسم قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، التي يشارك فيها 36 فريقاً للمرة الأولى في تاريخها.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يوم 29 أغسطس 2024 موعداً لسحب قرعة دوري الأبطال بالشكل الجديد، في إمارة موناكو الفرنسية.

وأعلن اليويفا مؤخراً أنه "سيتم إجراء مراسم القرعة للمرة الأولى من خلال الكمبيوتر، ولن يكون هناك أي تدخل من عناصر بشرية في تحديد أطراف كل مباراة أو مجموعة"، كما جرت العادة في السنوات الماضية.

وأشار إلى أن "مرحلة المجموعات سوف تفسح المجال لمنافسة موسعة، إذ يلعب كل فريق أمام 8 منافسين بواقع 4 مباريات على ملعبه ومثلها في الخارج".

وبحسب ما ذكرته صحيفة AS الإسبانية، فإنه للمرة الأولى سيحدد الكمبيوتر المباريات، بدرجة أثارت شكوكا لا حصر لها بين الجماهير، إذ سيتحولون لأول مرة من رؤية بصرية لـ "يد بريئة" تقوم بتوزيع المجموعات إلى حاسب آلي.

وأفاد المصدر "هناك مخاوف من الهجمات السيبرانية، وهو تهديد واضح لأي شركة كبيرة، وهو ما قد يواجهه الاتحاد الأوروبي مع مثل هذا التغيير الجذري في الشكل"، فيما وصفته الصحيفة بـ "مؤامرة محتملة" في قرعة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت السنوات الماضية حالة كبيرة من الجدل، واتهامات بوجود "تلاعب" أثناء قرعة دوري أبطال أوروبا، خاصة مع تكرار مواجهات بعينها، ومنها باريس سان جيرمان الفرنسي ضد برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني أمام أرسنال الإنجليزي.

كما تعرض ريال مدريد لاتهامات بتدخل رئيسه فلورنتينو بيريز من خلال الكرات الباردة والساخنة، لاختيار منافسين أسهل نظرياً لفريقه من كبار القارة العجوز.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة