كرة قدم

جدول ومواعيد مباريات كأس مصر 2024 حتى النهائي

نشر

.

blinx

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء، عن جدول ومواعيد مباريات بطولة كأس مصر 2024 حتى الدور النهائي.

وأعلن الأهلي، حامل لقب آخر نسختين من البطولة، انسحابه رسميا من دور الـ16، بعد أن كان يتأهب لمواجهة فاركو، اعتراضا على استمرار المسابقة بعد ختام الدوري المصري.

وينهي الأهلي مشواره في الدوري المصري يوم السبت 17 أغسطس 2024، عندما يستضيف مودرن سبورت على استاد القاهرة، في الجولة 34 والأخيرة من المسابقة التي تُوج بلقبها للمرة الثانية تواليا والـ44 في تاريخه.

مباريات دور الـ16 في كأس مصر

تأهلت 3 فرق إلى دور الثمانية وهي بيراميدز والجونة والمصري البورسعيدي، على حساب أبوقير للأسمدة والترسانة والبنك الأهلي على الترتيب، بجانب فاركو نتيجة انسحاب الأهلي.

وتُستكمل الفرق المتأهلة إلى المرحلة المقبلة من البطولة، يومي الثلاثاء والأربعاء 20 و21 أغسطس، حيث يلعب الإسماعيلي مع سموحة، ومودن سبورت ضد إنبي، وسيراميكا كليوباترا أمام زد إف سي، وأخيرا الزمالك مع طلائع الجيش.

مواعيد مباريات كأس مصر 2024

تُقام مباريات دور الثمانية بين يومي الخميس والسبت 22 و24 أغسطس على الترتيب، في السابعة مساء بتوقيت غرينتش.

وحتى الآن تحددت مباراة واحدة في ربع النهائي بصفة رسمية، وتجمع بين بيراميدز والجونة يوم الأربعاء 21 أغسطس على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وتُلعب مباراتا الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 27 أغسطس، بينما يُقام النهائي في السابعة من مساء الجمعة 30 أغسطس.

ملعب نهائي كأس مصر 2024

وقع اختيار الاتحاد المصري لكرة القدم على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، كملعب لنهائي كأس مصر خلال نسخة العام الحالي.

وجرى العرف أن تُقام المباراة النهائية على استاد القاهرة الدولي، لكنه سيخضع لإصلاحات عقب نهاية منافسات الدوري المصري وسيكون خارج الخدمة حتى بداية الموسم الجديد.

سجل أبطال كأس مصر عبر التاريخ

  • الأهلي: 39 لقبا
  • الزمالك: 28 لقبا
  • الاتحاد السكندري: 6 ألقاب
  • الترسانة: 6 ألقاب
  • المقاولون العرب: 3

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة