كرة قدم

أنشيلوتي يكشف سر اندهاشه في السوبر الأوروبي

نشر

.

blinx

كشف مدرب ريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوتي عن سبب اندهاشه خلال مباراة كأس السوبر الأوروبي الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي التي أقيمت (الأربعاء)، وحسمها الملكي بهدفين دون رد.

وتوج ريال مدريد بلقب السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز على أتالانتا بهدفين سجلهما لاعب الوسط فيدي فالفيردي والمهاجم كيليان مبابي، لينفرد بعرش الأكثر تتويجا بالبطولة بفارق لقب أمام مواطنه برشلونة وميلان الإيطالي.

ترسانة مهاجمين.. وفالفيردي يسجل

أبدى أنشيلوتي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، تعجبه من تسجيل فالفيردي هدف فريقه الأول في السوبر الأوروبي، على الرغم من وجود ترسانة هجومية تضم الفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي جود بيلينجهام والبرازيلي فينيسيوس ومواطنه رودريغو.

وقال المدرب الإيطالي بلهجة ساخرة: "وجوده هناك كان مفاجأة في ظل عدد المهاجمين الموجودين لدينا.. كان عليه أن يكون متمركزا في الخلف".

وأكد أنشيلوتي أن المنافس جعل المباراة صعبة على ريال مدريد، مما كان يستلزم حلولا غير تقليدية، موضحا: "اللعب مع أتالانتا مثل الذهاب للطبيب.. لم نشعر بالراحة في البداية لأننا لم نفعل ما نريده.. إنه فريق منظم جدا".

وبخصوص بيلينغهام، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، قال أنشيلوتي "إنه لاعب عظيم وقدم شوطا ثانيا رائعا، خاصة أنه بدأ التدريب منذ 7 أيام فقط".

سوبر أنشيلوتي

يذكر أن أنشيلوتي أصبح أكثر المدربين تتويجا بلقب السوبر الأوروبي برصيد 5 ألقاب، بفارق لقب أمام الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي الحالي.

كما أصبح المدرب الإيطالي أكثر المدربين تتويجا بالألقاب مع ريال مدريد برصيد 14 بطولة، بالتساوي مع الإسباني ميغيل مونيوز المدير الفني الأسبق للفريق.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة