كرة قدم

ريمونتادا برشلونة تقود ليفاندوفسكي لتخطي كرويف

نشر

.

blinx

استهل برشلونة موسمه في الدوري الإسباني بتحقيق فوز مثير على حساب مضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب الميستايا في الجولة الأولى من المسابقة.

تقدم أصحاب الأرض بهدف أول في الدقيقة 44 من الشوط الأول سجله هوغو دورو، قبل أن يد برشلونة سريعا بعد 3 دقائق عبر مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدف الفوز أيضا بعد 4 دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني من ركلة جزاء.

وأضاف برشلونة أول 3 نقاط إلى رصيده في الموسم الجديد من الدوري الإسباني، ليتشارك الصدارة مع سيلتا فيغو، انتظارا لاستكمال باقي مباريات الجولة الأولى.

ليفاندوفسكي يتخطى كرويف

وبتسجيله ثنائيته الافتتاحية في الدوري الإسباني، رفع ليفاندوفسكي رصيد أهدافه إلى 61 هدفا خلال 96 مباراة خاضها مع برشلونة في كل البطولات، ليتقدم إلى المركز الـ42 في قائمة هدافي الفريق الكتالوني التاريخيين على مر العصور.

وتخطى ليفاندوفسكي بذلك أسطورة برشلونة، الهولندي الراحل يوهان كرويف صاحب الـ60 هدفا خلال 180 مباراة، وبات على بعد هدف واحد من الإسباني مارسيال بينا صاحب المركز الـ41.

ويحتاج المهاجم البولندي المخضرم إلى 33 هدفا خلال الموسم الحالي من أجل دخول قائمة أفضل 20 هدفا في تاريخ برشلونة، والتساوي مع البرازيلي رونالدينيو صاحب الـ94 هدفا في المركز الـ20 بالتساوي مع الإسباني جوزيه ماري باكيرو.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة