كرة قدم

البرازيلي دانتي.. عجوز يحلم بالمزيد في ملاعب أوروبا

نشر

.

AFP & blinx

في يناير 2023، لفت البرازيلي المخضرم دانتي أنظار جماهير نيس والدوري الفرنسي (الليغ 1) عندما صنع هدفًا مذهلًا لزميله كيفيرين تورام، ليصبح أكبر لاعب سناً يصنع هدفًا في البطولة الفرنسية، حينها كان عمره 39 عامًا و85 يومًا.

وعلى الرغم من التوقعات بأن يكون ذلك الموسم الأخير له، واصل دانتي تألقه بقوة الإرادة، متحديًا قيود العمر.

دانتي، الذي يبلغ من العمر حاليًا 40 عامًا، يخوض موسمه التاسع مع نيس في الليغ 1 ويستعد لإطفاء شمعته الـ41 في أكتوبر المقبل، مؤكدًا نفسه كمحارب فذّ في ملاعب الساحرة المستديرة.

وعلى الرغم من تقدمه في السن، لا يزال اللاعب يتمتع بحالة بدنية وذهنية جيدة، حسب ما صرح به في حوار مع "فرانس برس".

طموحات الموسم الجديد

مع بدء موسم 2024-2025 بخسارة صادمة أمام أوكسير 2-1، أكد دانتي أن طموحاته للموسم تتركز على التقدم في الدوري الأوروبي والوصول إلى دور الـ16، بالإضافة إلى التأهل للمسابقة في الموسم المقبل.

هل حان موعد الاعتزال؟

فيما يتعلق بخططه المستقبلية، عبّر دانتي عن رغبته في إكمال موسمه العاشر مع نيس، قائلاً إنه يهدف إلى تجديد عقده حتى يونيو 2026، لكنه لن يستمر بعد ذلك.

ويوضح أنه إذا لعب العام المقبل، فسيكون ذلك موسمه الأخير، مما يجعله يطمح إلى إقناع الجمهور والنادي بقدرته على تقديم موسم عاشر وأخير.

لا للراحة

أما عن حاجته للراحة خلال الموسم، فأكد دانتي أنه متوافق مع نفسه ولا يفكر في الراحة، بل يركز على أن يكون جاهزًا لتقديم أفضل ما لديه سواء داخل الملعب أو خارجه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة