كرة قدم

صلاح واحتفال الزمالك.. اعتراف ساخر لميدو

نشر

.

blinx

احتفل نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، بطريقة جديدة عقب تسجيل أول هدف له في الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ"، في شباك إبسويتش تاون، في الجولة الأولى للمسابقة.

وصنع محمد صلاح هدفا وسجل آخر ليقود ليفربول للفوز على مضيفه إبسويتش تاون 2-0 في مستهل مشواره بموسم الدوري الإنكليزي، وتسجيل انطلاقة جيدة.

واحتفل الفرعون المصري بطريقة جديدة، حيث بدا أنه يقوم بتسديد سهم عبر قوس، وهي الطريقة التي تتطابق مع شعار نادي الزمالك، واحتفل بها من قبل عدد من نجومه وبينهم المهاجم السابق مصطفى محمد، المحترف في نانت الفرنسي حاليا.

وأثارت طريقة احتفال صلاح الكثير من التساؤلات حول السبب وراءها، فيما كانت التأويلات الساخرة التي ربطت بين الفرعون والزمالك هي الأبرز، لا سيما مع عدم الإعلان بشكل صريح من قبل اللاعب عن سبب محدد.

ميدو واحتفال محمد صلاح

جاء أحد التفسيرات الساخرة لاحتفال محمد صلاح من قبل نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، أحمد حسام ميدو، والذي علق على الأمر عبر تغريدة بصفحته الشصية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس".

وكتب ميدو في تغريدته: "صلاح الأسطورة يحتفل بشعار الزمالك.. لم ينس فضل الزمالك عليه أبدا".

دعابة تمثل الحقيقة

واعتبر البعض أن دعابة ميدو بخصوص احتفال صلاح تمثل حقيقة فعلية، لا سيما أن الفرعون المصري تم رفضه من قبل نادي الزمالك في بداية مسيرته، قبل وقت قليل من شق طريقه إلى الاحتراف الخارجي وانقلاب مشواره رأسا على عقب.

وتم عرض محمد صلاح على الزمالك في عام 2011 عندما كان يلعب في صفوف المقاولون العرب المصري، لكن النادي الأبيض رفض ضمه لأنه غير مناسب له وكثير الاحتفاظ بالكرة.

بعدها بأشهر قليلة، وفي عام 2012، شق الفرعون طريقه إلى الاحتراف الخارجي من بوابة بازل السويسري، وتدرج بعدها بين أكبر أندية أوروبا، ليصبح في غضون سنوات قليلة أحد أفضل لاعبي العالم.

ومن أجل ذلك مثّل رفض الزمالك لصلاح خطوة مفصلية في مسيرته، نظرا لأنه حال انضمامه للفريق الأبيض كان من الممكن ألا تحدث له تلك النقلة التاريخية في مشواره مع الساحرة المستديرة، كما حدث مع الكثير من الموهوبين مثله.

أحمد الجندي

من جانب آخر، كان أكثر التفسيرات المنطقية لاحتفال محمد صلاح هو أنه وجهه لمواطنه لاعب الخماسي الحديث أحمد الجندي المتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

وتوج الجندي بذهبية مصر الوحيد في الألعاب الأولمبية الأخيرة، في لعبة الخماسي الحديث الذي تتكون من 5 رياضات مختلفة بينها الرماية، وتحدث مؤخرا عن صلاح مشيدا بعقليته التي منحته القدرة على الوصول إلى قمة المجد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة