كرة قدم

هالاند "الإعجازي" ينسف مدرسة غوارديولا

نشر

.

blinx

حقق مهاجم النرويج ومانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينغ هالاند رقمًا سلبيًا سيظل عالقًا في أذهان مدربه الإسباني بيب غوارديولا، خلال مباراة الفريق ضد تشيلسي في الدوري الممتاز "بريميرليغ".

والتقى الفريقان على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن، في الجولة الافتتاحية من البريميرليغ، في قمة مثيرة حسمها مانشستر سيتي بالفوز 2-0.

واحتاج هالاند إلى 18 دقيقة فقط ليسجل أول أهدافه في الموسم الحالي من البطولة، بينما عزز زميله ماتيو كوفاسيتش التقدم وأنهى المباراة بهدف ثانٍ قبل الختام بـ6 دقائق.

3 تمريرات كارثية

بحسب ما ذكره موقع "Sport Bible" الإنجليزي، فإن هالاند أصبح أول لاعب في تاريخ غوارديولا على المستوى التدريبي يقوم بـ3 تمريرات صحيحة فقط خلال مباراة واحدة.

اعتاد غوارديولا على أسلوب "تيكي تاكا" داخل الملعب، الذي يقوم على التبادل السريع والسليم للكرة بين اللاعبين، لكن يبدو أن هالاند أراد أن ينسف مدرسة بيب، رغم الإشادة الكبيرة التي حظي بها بعد نهاية المباراة.

وأشار المصدر بقوله: "غوارديولا يعمل مدربًا منذ نحو 17 سنة كاملة، وطوال تلك الفترة تولى قيادة مئات اللاعبين، لم يفعل أي منهم مثل ما قام به هالاند أمام تشيلسي أبدًا".

كيف رد هالاند؟

قال المهاجم النرويجي خلال مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس" عقب نهاية المباراة تعليقًا على الـ3 تمريرات الصحيحة: "بالطبع أود أن أكون أكثر مشاركة وفاعلية، ولكن هل أحتاج ذلك في مثل هذه المباريات؟".

وأتم في هذا الصدد بشكل مقتضب: "أريد الحصول على المزيد من المساعدات فوق أرضية الملعب، وأن أصبح لاعبًا أفضل".

وعلى الرغم من ذلك، انهال الثناء والمديح على لاعب مانشستر سيتي عقب نهاية المباراة، خاصةً وأنه أسهم بـ106 أهداف بين تسجيل وصناعة خلال 100 لقاء مع بطل إنجلترا في كافة المنافسات.

وعن ذلك قال مهاجم ليفربول الإنجليزي الأسبق دانييل ستوريدج، في تصريحات على قناة "سكاي سبورتس": "إنه مهووس بتسجيل الأهداف، يمكنك أن ترى أنه يمتلك هذه الموهبة، فهو يريد أن يكون أكثر من مجرد هداف داخل الملعب".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة