كرة قدم

هل تعرض غوندوغان لـ"مؤامرة" في برشلونة؟

نشر

.

blinx

لا تزال أزمة النجم الدولي الألماني إلكاي غوندوغان مهيمنة على واجهة الأحداث في برشلونة، وفيما يبدو أنها قد اقتربت من حلقتها الأخيرة.

وأكدت تقارير كاتالونية عدة، الإثنين، موافقة غوندوغان على الرحيل عن برشلونة هذا الصيف، لكنها تضاربت في حيثيات طلب الرحيل وأسبابه.

كيف بدأت الأزمة؟

على الرغم من مرور موسم واحد فقط له مع برشلونة، وجد النجم السابق لمانشستر سيتي نفسه تحت ضغوط مفاجئة من عدة جهات تدعوه للرحيل.

وبدأت القصة قبل أسابيع عندما أخبر مدرب برشلونة الجديد هانز فليك المدير للنادي ديكو بأنه لن يعول على غوندوغان للعب دور قيادي في مشروعه، قبل أن ينقل الأخير رؤية المدرب للنجم الألماني.

وبعد مرور أيام، وبحسب صحيفة آس، اجتمع فليك بغوندوغان، وأخبره مباشرة بنفس الحديث المتعلق بوضعه في المشروع الجديد.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن فليك بنى قراره على تحليل خلص فيه إلى عدم امتلاك برشلونة حاليا للاعبين قادرين على اللعب بأسلوب التمرير الذي كان يميز الفريق قبل أعوام.

وفي وقت يرغب فيه المدرب الألماني في تطبيق سلسة الضغط بقوة هجوميا مع الوصول بسرعة أكبر للكرة، يرى أيضا بأن غوندوغان وروبرت ليفاندوفسكي لا يصلحان لذلك.

وبحسب آس، فإن فليك، بالمقابل، لا يمكنه المساس بالمهاجم البولندي، بسبب وكليه بيني زهافي، وهو نفس وكيل اللاعب، بجانب علاقة ليفاندوفسكي برئيس النادي خوان لابورتا.

ما هي رؤية غوندوغان للمشهد الحالي؟

يرى مقربون من النجم الألماني أن الأمر ليس له علاقة بأفكار المدرب فليك أو بخطته المستقبلية، وإنما هو مجرد "مؤامرة" من برشلونة لدفع غوندوغان إلى الرحيل.

ويبرر هؤلاء بأن عقلية غوندوغان هي عقلية انتصارات، كما أنه قادر على جذب الأضواء إليه بمجرد وضعه في الملعب، إلى جانب أن علاقته مع فليك تعتبر جيدة للغاية.

وما يدعم فرضية "المؤامرة" الكتالونية ضد غوندوغان هو الوضع الحالي في برشلونة، إذ لم ينجح النادي في تسجيل صفقته الجديدة داني أولمو، بسبب سقف الرواتب المنخفض.

وسيُخلص رحيل غوندوغان برشلونة من هذه الورطة، إذ سيسمح راتبه السنوي للنادي بتسجيل أولمو وضم صفقة جديدة.

ويتقاضى غوندوغان ثالث أعلى راتب في برشلونة ويصل إلى (18.7 ملايين يورو) سنويا، فيما يتصدر الهولندي فرينكي دي يونغ القائمة بـ (37.5 مليون يورو)، يليه روبرت ليفاندوفسكي بـ (33.3 مليون يورو).

هل يعود إلى السيتي؟

بمجرد انتشار أخبار رحيل غوندوغان عن برشلونة، بدأت الترشيحات تتزايد برغبة مانشستر سيتي الإنكليزي في إعادته للفريق مجددا.

وبحسب "ذا أثلتيك" انضم السيتي إلى عدد من الأندية التركية والسعودية والقطرية الراغبة في خطف اللاعب الألماني في الميركاتو الحالي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة