كرة قدم

كل ما توّد معرفته عن دوري التحدي الآسيوي 2024-2025

نشر

.

blinx

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نتيجة قرعة دوري التحدي الآسيوي لكرة القدم 2024-2025، الذي يُقام للمرة الأولى تاريخيا خلال منافسات الموسم الجديد.

ويتنافس 18 ناديا على لقب النسخة الأولى من دوري التحدي الآسيوي لكرة القدم، وهي مسابقة المستوى الثالث لأندية الرجال في القارة الصفراء، وسحبت قرعة دور المجموعات بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، الخميس.

مجموعات دوري التحدي الآسيوي لكرة القدم 2025

تم تقسيم الأندية على 5 مجموعات 3 منها في منطقة الغرب تضم كل واحدة منها 4 أندية، بجانب مجموعتين من 3 أندية في منطقة الشرق.

وفي منطقة الغرب، أوقعت القرعة نادي إيست بنغال الهندي بجانب النجمة اللبناني وباشوندارا كينجز من بنغلاديش، وبارو من بوتان المضيف.

وضمت المجموعة الثانية العربي الكويتي المضيف واركاداغ من تركمانستان، ومازيا سبورتس من المالديف وأبدش عطا من قرغيزستان.

في المقابل جاء نادي الأهلي البحريني في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه أندية الفتوة السوري والسيب العُماني المضيف وهلال القدس الفلسطيني.

أما في منطقة الشرق، فقد ضمت المجموعة الرابعة شان يونايتد من ميانمار وتاينان سيتي من تايوان ويانج إيلفانتس من لاوس.

وتضم المجموعة الخامسة أندية مادورا يونايتد الإندونيسي وبرياه خان ريتش سفاي الكمبودي وفالكونز المنغولي.

ما هو نظام دوري التحدي الآسيوي لكرة القدم؟

تقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك عبر التجمع في دولة واحدة خلال الفترة من 26 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2024.

ويتأهل إلى دور الثمانية صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، في حين يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من مجموعتي الشرق.

ما هي مواعيد مباريات دوري التحدي الآسيوي لكرة القدم؟

سيقام دور الثمانية من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من الخامس إلى 13 مارس 2025.

وسيقام الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من الـ9 إلى 17 أبريل 2025 على أن تقام المباراة النهائية في 10 مايو من العام المقبل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة