كرة قدم

بعد 6 أشهر.. نجم السويد يتعافى من "مرض نادر"

نشر

.

AFP

عاد لاعب الوسط الدولي السويدي كريستوفر أولسون أخيرا إلى منزله، بعد 6 أشهر من مكوثه في مستشفى نتيجة مرض التهابي نادر في الأوعية الدماغية.

وكان أولسون (29 عاما) الذي يدافع عن ألوان فريق ميتييلاند الدنماركي، فقد وعيه في منزله، في 20 فبراير، قبل نقله إلى مستشفى جامعة آرهوس، إذ وُضع على جهاز التنفس الاصطناعي، وبعد شهر تم إدخاله إلى مركز إعادة التأهيل.

وأظهرت الاختبارات أنه يعاني من جلطات دموية متعددة في دماغه أدت إلى فقدانه لوظائفه الكلامية والحركية.

وكتب أولسون في وقت متأخر من يوم الإثنين عبر صفحته على "إنستغرام" في تعليق على صورة تظهره وهو يقف مع حقائب السفر "بعد 6 أشهر، عدت إلى المنزل".

وفي الربيع المنصرم، أكد اللاعب الذي استعاد القدرة على الكلام والوظائف الحركية في منتصف أبريل 2024، أنه يعتزم العودة إلى ملاعب كرة القدم على الصعيد الاحترافي مرة أخرى.

وكرّم ميتييلاند اللاعب عقب فوزه بلقب الدوري الدنماركي في نهاية مايو الماضي، إذ دخل إلى الملعب على متن سيارة صغيرة حاملا الكأس على وقع هتافات الجماهير.

أولسون بدأ مسيرته مع أرسنال الإنكليزي عام 2013 ولعب مباراة واحدة، قبل انتقاله إلى ميتييلاند معارا، ثم ضمن صفقة نهائية حتّى 2017، ومنه إلى آيك السويدي ثم كراسنودار الروسي ثم أندرلخت البلجيكي، ليعود مجدداً إلى ميتييلاند في صيف 2023.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة