كرة قدم

كيف فرّط ليفربول في ضم كريستيانو رونالدو؟

نشر

.

blinx

قال مدافع ليفربول الإنكليزي ومنتخب إنكلترا سابقا جيمي كاراغر إن "الريدز" كان على وشك التعاقد مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل انتقاله إلى الغريم الأزلي مانشستر يونايتد خلال عام 2003.

وانتقل رونالدو وقتها من سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى مانشستر يونايتد، ليبدأ بعدها رحلة الانتقال إلى عالم النجومية، ويتحوّل معها لواحد من أفضل نجوم كرة القدم على مر العصور.

ويقول كاراغر في برنامج Overlap الذي يُعرض عبر Sky Bet عن رونالدو: "عندما وقع بالفعل مع يونايتد، كان هناك اهتماما بالتعاقد معه في ليفربول".

وأضاف "في الحقيقة كنا وقتها نمتلك واحدا من أفضل أجيال ليفربول، ربما كنا فقط نفتقد لاعبا مثل رونالدو، كان يتحدث مع وكيله واعتقدنا أن الأمور تسير بشكل جيد، ثم انتشر الخبر عبر قناة سكاي سبورتس نيوز: كريستيانو إلى مانشستر يونايتد".

وأكمل: "أعتقد أننا كان لدينا في تلك الحقبة لاعبين عظماء ومن الطراز العالمي في كل مركز، لكننا لم يكن لدينا لاعبا على مستوى رونالدو مطلقا".

وتشير التقارير إلى أن رونالدو كان بالفعل محطا لأنظار ناديي ليفربول وأرسنال في إنكلترا، لكن المفاوضات غير الجادة معه بجانب إعجاب المدرب الأسكتلندي الأسطوري أليكس فيرغسون بقدراته، لعبا دور الحسم في انتقال إلى مانشستر يونايتد.

وانفجر رونالدو بين صفوف يونايتد في الفترة من 2003 إلى 2009، وانضم إلى ريال مدريد الذي شهد ذروة مستوياته بين 2009 و2018، ثم حطّ الرحال مع يوفنتوس الإيطالي وحقق معه نجاحات محلية كبيرة قبل العودة إلى يونايتد.

وفي شتاء عام 2023، أعلن رونالدو انتقاله إلى النصر السعودي بعد أسابيع قليلة من فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة