كرة قدم

7 مباريات نارية تنتظرك في التوقف الدولي

نشر

.

blinx

انطلقت، الإثنين، فترة التوقف الدولي الأولى في الموسم التنافسي 2024 ـ 2025، والتي تستمر حتى الـ10 من الشهر الجاري.

وتستعد المنتخبات لخوض استحقاقات مهمة في توقف فيفا، تتراوح بين تصفيات كأس العالم 2026 مثلما هو في آسيا وأميركا الجنوبية، والتصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2025 في المغرب، فيما تخوض المنتخبات الأوروبية جولتين في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقبل انطلاق المواجهات، الأربعاء، واستمرارها حتى الثلاثاء المقبل (موعد نهاية الجولة)، تتصدر 7 مباريات الواجهة، وسط ترقب كبير من الجماهير، نستعرضها تاليا:

قطر والإمارات ـ 5 سبتمبر

سيكون استاد أحمد بن علي في الدوحة، الخميس، مسرحا للمباراة المهمة بين المنتخب القطري وضيفه الإماراتي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات المرحلة الثالثة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويتوقع أن تكون المثيرة بين الطرفين، لجهة التنافسية الكبيرة بينهما في المحفل القاري.

وتنطلق المباراة في الـ8 مساء بتوقيت الإمارات، الـ7 مساء بتوقيت مكة المكرمة وقطر.

وتضم المجموعة إلى جانبهما، كل من إيران وأوزبكستان وكوريا الشمالية وقرغيزستان.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بالتصفيات إلى مونديال 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

البرتغال وكرواتيا ـ 5 سبتمبر

يحتضن ملعب النور في لشبونة، الخميس، مواجهة نارية بين البرتغال وضيفتها كرواتيا في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، في قمة يتصدرها الثنائي كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش بذكريات ريال مدريد.

ويطمح منتخب البرتغال، بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2019، لتحقيق الفوز من أجل مصالحة جماهيره بعد الوداع المخيب لبطولة "يورو 2024" من ربع النهائي أمام فرنسا.

وتنطلق المباراة في الـ9 و45 مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة (العاشرة و45 مساء بتوقيت الإمارات).

ويلعب المنتخبان في المجموعة الأولى التي تضم بجانبهما كل من بولندا واسكتلندا.

فرنسا وإيطاليا ـ 6 سبتمبر

سيكون ملعب حديقة الأمراء في باريس محط الأنظار، الجمعة، عندما يحتضن مواجهة من العيار الثقيل بين منتخب فرنسا وضيفه إيطاليا في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

ويسعى المنتخبان لمسح الصورة الباهتة التي ظهرا بها في بطولة يورو 2024 في ألمانيا، عندما ودع الطليان من دور الـ16، وفرنسا من نصف النهائي أمام إسبانيا البطل.

وسيكون نجم ريال مدريد كيليان مبابي في الواجهة، بعدما استعاد حاسته التهديفية مع الريال في الجولة الماضية (بهدفين في مرمى بيتيس)، وذلك بعد صيام طوال الجولات الـ3 الأولى في الليغا.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة و45 مساء بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة.

ويلعب المنتخبان في المجموعة الثانية التي تضم معهما بلجيكا وإسرائيل.

مصر وكاب فيردي ـ 6 سبتمبر

تترقب جماهير الكرة المصرية الظهور الأول لمنتخب الفراعنة في التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2025 في المغرب، عندما يستضيف كاب فيردي، الجمعة، بالجولة الأولى من التصفيات على استاد القاهرة الدولي.

ويدخل المنتخب المصري بقيادة مدربه حسام حسن في أفضل حالاته، ويعول على نجمه محمد صلاح المتألق مع فريقه ليفربول الإنكليزي، كما أعاد نجم وسطه محمد النني لأول مرة منذ أمم أفريقيا في كوت ديفوار في يناير الماضي.

وتنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

ويعلب المنتخبات في المجموعة الثالثة، برفقة كل من موريتانيا وبوتسوانا.

الكويت والعراق ـ 10 سبتمبر

ستكون الأنظار موجهة بشكل خاص على القمة التي تجمع بين المنتخب الكويتي ونظيره العراقي في الجولة الثانية من من تصفيات المرحلة الثالثة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، الثلاثاء المقبل، بإستاد جابر الأحمد الدولي.

ويعود سبب الاهتمام بالمباراة إلى الجدل الذي سبقها، بعدما أعلن رئيس الاتحاد الكويتي هايف المطيري عن السماح بدخول 200 مشجع عراقي فقط للمباراة، وهو ما أثار موجة عراقية غضب على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن تتراجع الكويت وتسمح بدخول 5 آلاف مشجع مع المنتخب العراقي.

وتنطلق المباراة في الـ9 مساء بتوقيت مكة المكرمة والكويت والعراق.

هولندا وألمانيا ـ 10 سبتمبر

يستضيف المنتخب الهولندي، الثلاثاء المقبل، نظيره الألماني في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية.

وسيخوض المنتخب الألماني المباراة من دون عدد من الوجوه القديمة بعد اعتزال قائد إلكاي غوندوغان وحارسه مانويل نوير، ونجمه توماس مولر اللعب الدولي، بجانب توني كروس الذي اعتزل كرة القدم نهائيا.

وستكون هذه المباراة هي الأولى للقائد الجديد جوشوا كيميش، الذي عين رسميا الاثنين، لخلافة غوندوغان في قيادة المانشافت.

كولومبيا والأرجنتين 10 سبتمبر

يحتضن ملعب روبرتو ميلينديث ميتروبوليتانو، الثلاثاء، قمة نارية بين منتخب كولومبيا وضيفه منتخب الأرجنتين في الجولة الثامنة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويسعى المنتخب الكولومبي لاستغلال عامل الأرض للثأر من خسارته لقب كوبا أميركا لصالح الأرجنتين الذي فاز بهدف نظيف في النهائي في يوليو الماضي.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني التصفيات حتى الآن برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، بفارق نقطتين أمام أوروغواي، و3 نقاط أمام كولومبيا، فيما تحتل البرازيل المركز السادس بـ7 نقاط.

وتنطلق المباراة في الساعة الـ11 والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة