كرة قدم

التشكيلة المنسية من ترشيحات الكرة الذهبية

نشر

.

blinx

خلت قائمة المرشحين للكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم لعام 2024 من عدة أسماء بارزة رأى الكثير من المحللين والخبراء والمتابعين أنهم كانوا يستحقون التواجد ضمن المنافسين على اللقب.

واختارت صحيفة ماركا الإسبانية تشكيلة مكونة من 11 اسما في كل المراكز، رأت أنهم كانوا يستحقون التواجد ضمن المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024، وأطلقت عليها "التشكيلة المنسية" في الكرة الذهبية.

تشكيلة الكرة الذهبية المنسية

ضمت تشكيلة ماركا:

  • في مركز حراسة المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، الذي اعتبرته الصحيفة مستحقا للتواجد في القائمة رغم غيابه الطويل بسبب الإصابة.
  • ضم خط الدفاع كلا من لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي ومنتخب كرواتيا جوسكو غفارديول، ولاعب ليفربول الإنكليزي ومنتخب هولندا فيرجيل فان دايك، ولاعب برشلونة ومنتخب أوروغواي رونالدو أراوخو، ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب المغرب أشرف حكيمي.
  • وتكون خط الوسط ضمن التشكيلة المنسية من الثلاثي: نجم ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش، ونجم برشلونة العائد مؤخرا إلى مانشستر سيتي الألماني إلكاي غوندوغان، ونجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين.
  • في الهجوم، اختارت الصحيفة الإسبانية قائد منتخب الأرجنتين وفريق إنتر ميامي الأميركي الأسطورة ليونيل ميسي، ونجم أتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا أنطوان غريزمان، وهداف برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

غياب محمد صلاح

ولم تضم تشكيلة اللاعبين المنسيين من ترشيحات الكرة الذهبية التي أعدتها ماركا عددا آخر من اللاعبين الذين رأى البعض أنهم كانوا يستحقون التواجد، لعل أبرزهم نجم ليفربول المصري محمد صلاح، ونجم بايرن ميونخ الألماني ومنتخب ألمانيا الواعد جمال موسيالا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة