كرة قدم

لا يشارك بدوري أبطال أوروبا.. ما هو أغلى أندية العالم؟

نشر

.

blinx

يتربّع تشيلسي الإنكليزي على قائمة أغلى أندية في العالم، من حيث المبالغ المالية المدفوعة نظير تكوين الجيل الحالي، متفوقا على الفرق الكبرى كافة خاصة على مستوى القارة الأوروبية.

وكشفت صحيفة marca الإسبانية عن قائمة الأندية التي دفعت أكبر مبالغ خلال السنوات الأخيرة في سبيل الحصول على القوام الحالي لها، سواء لاعبين أساسيين أو بدلاء.

ولا يتعلق الأمر بالقيمة السوقية الحالية لكل فريق، التي يتربع على صدارة قائمتها ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا التاريخي، ويليه مانشستر سيتي الإنكليزي.

تشيلسي أغلى ناد في العالم

المثير أن تشيلسي لا يُشارك في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا ولا حتى في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ويكتفي بالمنافسة على لقب دوري المؤتمرات "كونفرانس ليغ" فقط.

ويأتي ذلك رغم حجم الإنفاق الهائل من جانب مسؤولي النادي اللندني، والذي دفع أكثر من 1.2 مليار يورو نظير تكوين الجيل الحالي لفريق تشيلسي في مختلف المراكز.

وبحسب الصحيفة "دفع تشيلسي 1.263 مليون يورو بالتمام والكمال شاملة الإضافات، بينما يبقى أغلى توقيع له خلال تلك الحقبة هو البرتغالي بيدرو نيتو مقابل 60 مليونا".

وفي المركز الثاني جاء مانشستر يونايتد الإنكليزي بإجمالي مدفوعات بلغت 1.038 مليون يورو، ثم جاره مانشستر سيتي (1.017 مليون يورو)، وبعدهم أرسنال (798 مليونا).

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة