كرة قدم

مطالبات بزيدان.. "صفعة الطليان" تزلزل ديشامب

نشر

.

blinx

فتح الظهور المتواضع لمنتخب فرنسا وخسارته 3-1 أمام نظيره الإيطالي أبواب الجحيم على مدرب الديوك ديدييه ديشامب، الذي تصدر "الترند" في فرنسا، وسط مطالبات بإقالته وتعيين الأسطورة زين الدين زيدان.

ورغم تقدمه في النتيجة بهدف سريع لنجمه برادلي باركولا بعد مرور 13 ثانية، إلا أن الفوز تحول إلى خسارة قاسية 3-1 أمام الطليان في مستهل مبارياتهما في دوري الأمم الأوروبية، الجمعة.

"تكتيك عقيم وخطاب مكرر"

فتح الصحافي الفرنسي بموقع "RMC" دانييل ريولو النار على ديشامب، وانتقد أسلوبه التكتيكي العقيم مع الديوك.

وقال ريولو في تحليله لبرنامج " آفتر فوت" الشهير: " ظل الجميع يسمع عبارة الرابح ديشامب، لكن مع التركيز، ستجد أن هنالك لحظات خاصة صنعت نجاحاته".

أوضح الصحافي: "في مونديال روسيا 2018، كان المنطق يحتم نهاية مشوار فرنسا في ربع النهائي أمام الأرجنتين وقتها، لكن مبابي توهج وقاد الفريق للفوز باللقب، وعاد مبابي وكرر الأمر ذاته في مونديال قطر 2022، ووصل بنا إلى النهائي".

وأضاف: " المشكلة كانت على الدوام تكتيكية، خطاب ديشامب أصبح مستهلكا، ولم يعد أحد يقتنع به، لقد فقد السيطرة تماما على الفريق".

وأردف: "كنا نعلم منذ مدة أنه وصل إلى نقطة النهاية، وكنا نرغب في التغيير، لكنه تمسك بالبقاء حتى 2026، بينما كان زيدان جاهزا للمهمة، من المؤسف أننا سنصل إلى نهاية القصة معه بهذه المعاناة، هذا أمر محزن".

سخرية إيطالية

بدورها، سخرت الصحافة الإيطالية مما أسمته "إفلاس ديشامب التكتيكي"، ورأت أنه مهد الطريق لمنتخبها للعودة إلى الحياة مجددا، بعد أن ظنت أنها مهمة مستحيلة.

وحقق المنتخب الإيطالي أول فوز له على المنتخب الفرنسي في باريس منذ 70 عاما.

ومن جهته، رأى الناقد الرياضي الفرنسي وليد أشيرشور بأن ديشامب "احترق تكتيكيا"، وبرهن بنتائجه أمام المنتخبات الكبيرة ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، التي عجز عن إيجاد الحلول معها.

مطالب بتعيين زيدان

من جهتها، رأت صحيفة ليكيب بأن خطة ديشامب المتمثلة في (4 ـ 2 ـ 3 ـ 1)، أثمرت عن تقدم سريع عن طريق باركولا، لكنها لم تكن مزعجة بما فيه الكفاية للطليان.

وبالتوازي مع الهجوم الإعلامي، طالب مغردون على وسائل التواصل الاجتماعي بإقالة ديشان، والتعاقد مع زيدان خلفا له.

ويتواجد زيدان بدون عمل منذ صيف 2021 بعد استقالته من تدريب ريال مدريد. وكتب أحد الحسابات على موقع إكس: "أعتقد أن هذا هو الوقت المثالي لتعيين زيدان مدربا لفرنسا".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة