كرة قدم

رونالدو "+30" يحرج أساطير منتخبات العالم

نشر

.

blinx

واصل أسطورة منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، مسلسل التألق على المستوى الدولي، وسجل هدفه رقم 132 مع فريق "البحارة"، ليُحرج أساطير المنتخبات الوطنية حول العالم.

وهز رونالدو (39 عاما)، شباك منتخبي كرواتيا واسكتلندا تباعا خلال فوزين بنفس النتيجة 2-1 في دوري الأمم الأوروبية، ليصل إجمالا إلى 901 هدف في مختلف البطولات وعلى كافة الأصعدة.

ونشر حساب TeamCRonaldo الموثق عبر منصة X للتواصل الاجتماعي، والمعنيّ بمتابعة آخر أخبار وإحصائيات قائد فريق النصر السعودي ومنتخب البرتغال، رقما مثيرا حققه رونالدو بعد أن هز شباك اسكتلندا.

وقال المصدر إن رونالدو سجل 52 هدفا دوليا مع منتخب البرتغال قبل أن يبلغ عامه الـ30، بينما هز شباك منافسي بطل أوروبا الأسبق 80 مرة بعد ذلك.

"رونالدو بذلك تفوق على أساطير منتخبات عملاقة مثل البرازيل وألمانيا وإنكلترا وإسبانيا وهولندا والسويد" بحسب المصدر.

وسجل الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل نيمار دا سيلفا 79 هدفا بقميص "السامبا" على مدار مسيرته الدولية، أقل بهدف واحد فقط عن "رونالدو +30".

في المقابل، وقع أسطورة ألمانيا ميروسلاف كلوزه بشكل عام على 71 هدفا، مقابل 62 لنجم السويد المعتزل زلاتان إبراهيموفيتش، و66 من نصيب الإنكليزي هاري كين.

وسجل لاعب منتخب فرنسا المخضرم أوليفيه جيرو 57 هدفا بشكل عام على مدار مسيرته الدولية، مقابل 59 لأسطورة إسبانيا ديفيد فيا، و50 للهولندي روبين فان بيرسي، و38 هدفا من نصيب الإيطالي جيجي ريفا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة