كرة قدم

صدمة النجوم أبعدت غوندوغان عن برشلونة

نشر

.

blinx

كشفت تقارير أن هناك نجمين كبيرين في نادي برشلونة الإسباني يعدان ضمن أبرز أسباب رحيل لاعب الوسط الألماني إلكاي غوندوغان عن الفريق الكتالوني قبل نهاية عقده، بعد موسم واحد من انتقاله إليه قادما من مناشستر سيتي الإنكليزي.

وانتقل غوندوغان إلى برشلونة قادما من السيتي في صيف 2023، في صفقة مجانية، ووقع عقدا يمتد لموسمين، اكتفى بموسم واحد منهما وقرر الرحيل بشكل مفاجئ عقب نهاية موسمه الأول والعودة إلى فريقه السابق.

"شخصيات غريبة"

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن غوندوغان شعر بوجود خطأ ما في شخصية المخضرمين، الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، داخل غرف ملابس برشلونة، رغم أنه لعب من قبل مع الأخير في بروسيا دورتموند الألماني.

ونقلت الصحيفة تصريحات إذاعية للصحفي الإسباني جوان فونتيس، قال فيها إن غوندوغان اعترض على شخصية تير شتيغن الأكثر تحفظًا، معتقدًا أنه كان يجب أن يكون له حضور أكثر صراحة في غرفة الملابس باعتباره من قادة الفريق.

وأضاف: "كان تير شتيغن منعزلا إلى حد كبير بين زملائه، وهو الأمر الذي يُعتقد أن غوندوغان شعر معه بوجود صعوبة في العمل بين الطرفين".

ليفاندوفسكي غير متعاون

وعن ليفاندوفسكي كشفت الصحيفة أنه في نظر غوندوغان لم يكن يحرص على مساعدة اللاعبين الأصغر سنا في الفريق على التطور، بل كان يركز بدلا من ذلك بشكل أكبر على حصيلة أهدافه، وأن أداءه كان الأكثر أهمية بالنسبة له وليس أداء الفريق.

وكان غوندوغان دخل في أزمة غير معلنة مع ليفاندوفسكي، بعدما وجه انتقادات مبطنة له بالتسبب في الخسارة من باريس سان جيرمان الفرنسي في إسبانيا 1-4 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم الفوز ذهابا في فرنسا 3-2.

وكان ليفاندوفسكي أحد اللاعبين المسؤولين عن هدف فيتينيا (الثاني وقتها)، وانتقد غوندوغان نقاط الضعف الدفاعية دون ذكر أسماء، قبل أن يلمح إلى أن اللاعب كان يجب منعه من التسديد عبر أقرب لاعب له، والذي كان المهاجم البولندي وقتها.

وأوضح: "كنا 3 لاعبين مع 3 لاعبين وكان فيتينيا هو الرجل الرابع.. يجب على شخص ما أن يخرج لكن أحد لم يفعل ذلك، أو فعل ذلك في وقت متأخر جدًا، فكانت التسديدة الجيدة والهدف الثاني".

يذكر أن ليفاندوفسكي انتقل إلى برشلونة في صيف 2022 قادما من بايرن موينخ، ولعب مع الفريق من وقتها 99 مباراة في كل المسابقات، سجل خلالها 63 هدفا وصنع 18، وتوج معه بلقبي الدوري الإسباني والسوبر الإسباني في أول موسم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة