كرة قدم

بعد انتقادات النجوم.. كم مباراة إضافية في أبطال أوروبا؟

نشر

.

blinx

شن عدد كبير من نجوم كرة القدم العالمية، هجوما كبيرا على نظام دوري أبطال أوروبا الجديد، الذي يُقام للمرة الأولى بمشاركة 36 فريقا بدلا من 32، بداية من نسخة موسم 2024-2025.

وتنطلق مساء الثلاثاء، مرحلة الدوري التي استُحدثت بدلا من دور المجموعات، وسيتعيّن على كل فريق أن يخوض 8 مباريات بواقع 4 على ملعبه ومثلها خارج الديار.

وكان حارس مرمى ليفربول الإنكليزي ومنتخب البرازيل أليسون بيكر، أحدث المنضمين إلى حملة الهجوم على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، رافضا النظام الجديد للبطولة.

وقال في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية "بالنسبة للجماهير، إنه أمر رائع، لكن في بعض الأحيان لا يسأل أحد اللاعبين عما يفكرون فيه بشأن إضافة المزيد من المباريات".

وأتم بقوله "ربما رأينا بالنسبة لهم لا يهم على الإطلاق، لقد سئمنا من هذا الوضع".

كم عدد المباريات الإضافية لكل فريق في دوري أبطال أوروبا؟

خلال مرحلة الدوري، سيخوض كل فريق 8 مباريات بزيادة مباراتين عن نظام المجموعات (6 مباريات)، والذي ظلّ قائما على مدار عدة سنوات متتالية وحتى نسخة الموسم الماضي 2023-2024.

ويقضي النظام الحالي بتأهل أول 8 فرق في ترتيب الدوري إلى دور الـ16 مباشرة، وبالتالي لن تخوض أكثر من مباراتين عن النظام الملغي مؤخرا.

في المقابل، تبلغ الفرق أصحاب المراكز من 9 إلى 24 مرحلة خروج المغلوب، وستضطر لخوض مباراتين إضافيتين في سبيل الوصول إلى دور الـ16.

وبالتالي يُصبح إجمالي عدد المباريات الإضافية لتلك الفرق (4)، بواقع 2 في جولة الدوري ومثلهما في مرحلة خروج المغلوب.

وبداية من دور الـ16، تُستكمل البطولة بالنظام المعتاد من خلال مباراتين ذهاب وعودة في كل مرحلة وصولا إلى النهائي الذي يُقام من لقاء واحد على ملعب أليانز أرينا معقل نادي بايرن ميونخ الألماني.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة