كرة قدم

رودري يحذر من إضراب "محتمل" للاعبين

نشر

.

blinx

حذر لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي رودري من إمكانية دخول اللاعبين في إضراب، بحال استمر الفيفا و"يويفا" في الروزنامة الضاغطة حاليا، والتي أدت إلى تذمر الكثير من اللاعبين.

وينطلق، الثلاثاء، دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد، بعدما رفع يويفا عدد المشاركين فيه وفي "يوروبا ليغ" و"كونفرس ليغ" إلى 36 فريقا بدلا عن 32 فريقا.

وبدوره، يتأهب فيفا، الصيف المقبل، لإطلاق كأس العالم للأندية بشكل جديد بعد أن زاد عدد المشاركين فيه من 7 أندية إلى 32 ناديا من مختلف القارات، وسبق له أيضا زيادة المشاركين في كأس العالم 2026 من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا.

وأنتج هذا الوضع روزنامة ضاغطة على اللاعبين.

رودري يحذر من الإضراب

خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة فريقه مانشستر سيتي أمام إنتر ميلان في دوري الأبطال، الأربعاء، طالب رودري بضرورة مراعاة راحة وسلامة واللاعبين.

وقال رودري: "لا استبعد دخول اللاعبين في إضراب بسبب ضغط المباريات، بل أعتقد أننا نقترب من ذلك".

وأردف:" إذا استمر الوضع على ما هو عليه، أخشى أنه لن يكون أمامنا خيار آخر غير الإضراب، هذا أمر يؤرقنا للغاية".

وتأتى تحذيرات رودري في سياق تذمر كبير من اللاعبين، وسبقه إلى ذلك قبل ساعات حارس ليفربول أليسون بيكر، الذي انتقد فيفا ويويفا بعدم مراعاة وسماع صوت اللاعبين.

وكانت رابطة اللاعبين المحترفين قد ظلت تهدد منذ الصيف الماضي بالإضراب.

نهاية الجودة الكروية

سئل رودري عن أقصى عدد من المباريات يمكن أن يخوضه كل لاعب في الموسم، وقال: "في تقدري 40 إلى 50 كحد أقصى، ولكن ليس 60 أو 70 مثلما هو الآن".

وأضاف: "كلما زادت راحة اللاعبين، ارتفعت جودة المباريات، يمكن أخذ النرويجي إيرلينغ هالاند مثل على ذلك، إذ يقدم أفضل مستوى حاليا، بعد أن نال قسطا طويلا من الراحة في الصيف".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة