كرة قدم

27 هدفا في أول يوم.. هل كسب اليويفا رهان التغيير مبكرا؟

نشر

.

blinx

انطلقت، الثلاثاء، النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا "شامبيونزليغ" بـ6 مباريات نارية، فيما تتواصل الجولة الأولى، الأربعاء والخميس، بمواجهات قوية.

وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تغييرا كبيرا في نظام البطولة العريقة، إذ ألغى الشكل السابق عن طريق المجموعات بمشاركة 32 فريقا، وعوضه بالنموذج السويسري عن طريق الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة 36 فريقا.

وتتبارى الفرق فيما بينها على أن يواجه كل فريق 8 خصوم مختلفين، ويخوض معها 4 مباريات بأرضه ومثلها خارج أرضه.

وفي سياق تبريره للتغيير، ظل الاتحاد الأوروبي يدافع بحجة البحث عن المزيد من الإثارة والتشويق، وإنهاء ملل مواجهة الذهاب والإياب السابقة في دور المجموعات بالبطولة السابقة.

إثارة فنية ببصمة ألمانية

بنهاية اليوم الأول في العصر الجديد لدوري الأبطال، يبدو أن رهان اليويفا على جلب الإثارة قد تحقق من أول ضربة، إذ شهدت المباريات الـ6 التي لعبت أهدافا غزيرة بلغت 27 هدفا، فيما لم تخرج أي مباراة بالتعادل أو حتى بنتيجة 1ـ0.

وسجل بايرن ميونخ فوزا كاسحا وتاريخيا على دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9ـ2، تصدره نجمه الإنكليزي هاري كين الذي سجل 4 أهداف "سوبر هاتريك".

وتعد هذه النتيجة الإجمالية (11 هدفا) ثاني أكبر فوز في تاريخ دوري الأبطال، بعد فوز بروسيا دورتموند الألماني على ليغيا وارسو البولندي 8ـ4 في 2016.

وبات بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة بتاريخ دوري أبطال أوروبا "باستثناء التصفيات".

وفي المباراتين الافتتاحيتين للجولة، فاز يوفنتوس الإيطالي على ضيفه آيندهوفن الهولندي 3ـ1، وأستون فيلا الإنكليزي على مضيفه يونغ بويز السويسري 3ـ0.

وفي مباراة مثيرة، حقق ريال مدريد الإسباني فوزا ثمينا على ضيفه شتوتغارت الألماني 3ـ1، بأهداف كيليان مبابي وروديغر وجوهرته البرازيلي إندريك.

وعاد ليفربول الإنكليزي بفوز كبير على مضيفه ميلان 3ـ1، فيما انتزع سبورتنغ لشبونة البرتغالي الفوز 2ـ0 من عقر دار مضيفه ليل الفرنسي.

وتجري الأربعاء 6 مواجهات أخرى في البطولة، تتصدرها قمة مانشستر سيتي الإنكليزي وضيفه إنتر ميلان الإيطالي، الباحث عن ثأر لخسارته لقب دوري الأبطال 2023 من الفريق السماوي في إسطنبول.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة