كرة قدم

6 نجوم كتبوا التاريخ في ليلة الأبطال المثيرة

نشر

.

blinx

عادت إثارة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (شامبيونزليغ) مجددا، مع انطلاق البطولة بشكلها الجديد، الثلاثاء، والتي شهدت مواجهات نارية بين فرق القارة العجوز.

وغيّر يويفا نظام البطولة من الشكل السابق عن طريق المجموعات إلى لعبها بنظام الدوري بمشاركة 36 فريقا، يخوض كل فريق منها 8 مباريات (4 منها على أرضه و4 خارجها).

وتوهج عدد من اللاعبين في الليلة الأوروبية الساحرة، وكتب بعضهم التاريخ في المباريات المثيرة، ونرصد تاليا أبرز 6 منهم.

مبابي يدخل قائمة أساطير الأبطال

نجح النجم الفرنسي كيليان مبابي في تسجيل أول أهدافه بقميص ريال مدريد الإسباني عندما قاد الفريق الملكي إلى الفوز على ضيفه شتوتغارت الألماني 3ـ1.

وسجل مبابي الهدف الأول للريال في الدقيقة 46، قبل أن يضيف أنطوني روديغر الهدف الثاني، في الدقيقة 83، قبل أن يختتم البرازيلي الشاب إندريك بالهدف الثالث في الدقيقة 90+5.

ورفع مبابي (25 عاما) عدد أهدافه في دوري الأبطال إلى 49 هدفا، ليدخل قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيلا في تاريخ البطولة.

وعادل مبابي رقم أسطورة ريال مدريد دي ستيفانو، فيما بات على بعد هدف واحد من معادل رقم مواطنه تييري هنري.

ويتصدر القائمة كريستيانو رونالدو بـ140 هدفا، يليه ليونيل ميسي بـ129 هدفا.

وبحسب موقع "أوبتا" للإحصائيات، فقد بات مبابي اللاعب رقم 15 في تاريخ ريال مدريد الذي يسجل في مباراته الأولى مع الفريق، وثاني لاعب فرنسي يفعل ذلك مع الريال بعد مواطنه كريستيان كاريمبو في 1998.

إندريك يكسر رقم راؤول

نجح الجوهرة البرازيلي إندريك في كتابة اسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل الهدف الثالث للريال (3 ـ 1) في مرمى شتوتغارت.

وبحسب موقع "أوبتا" للإحصاء، فإن إندريك بعمر (18 عاما و58 يوما)، أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا لريال مدريد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، متجاوزا الرقم القياسي السابق لراؤول غونزاليس الذي سجله ضد فيرينكفاروزي المجري في عام 1995 "هاتريك" بعمر (18 عاما و113 يوما).

يلدز.. موهبة تركية تحطم ديل بييرو

صنع النجم التركي الشاب كينان يلدز الحدث في افتتاح دوري الأبطال، بعدما سجل قاد فريقه يوفنتوس الإيطالي إلى الفوز على آيندهوفن الهولندي 3ـ1.

ووضع كينان يلدز السيدة العجوز في المقدمة بهدف لوحة في الدقيقة 21 من زمن اللقاء، قبل أن يضيف وستون مكيني ونيكولاس غونزاليس الهدفين الثاني والثالث.

وسجل يلدز هدفه الأول في دوري الأبطال بشكله الجديد، ليصبح بسن (19 عاما و136 يوما) أصغر لاعب في يوفنتوس يهز الشباك في البطولة، محطما الرقم القياسي السابق المسجل باسم أليساندرو ديل بيرو الذي سجل أمام بروسيا دورتموند الألماني في 1995 عندما كان عمره 20 عاما و308 أيام.

واصل يلدز بذلك تألقه مع يوفنتوس هذا الموسم، بعدما تمكن من صناعة هدفين في أول جولتين بالدوري الإيطالي، حيث قدم تمريرة حاسمة في الجولة الأولى أمام كومو ومثلها أمام هيلاس فيرونا بالجولة الثانية.

كين ينهي أسطورة روني

كتب النجم الإنكليزي هاري كين التاريخ بعدما سجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" ليقود فريقه بايرن ميونخ الألماني إلى اكتساح ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 9ـ2، الثلاثاء.

وبات هاري كين أكثر لاعب إنكليزي تسجيلا للأهداف في دوري الأبطال برصيد 33 هدفا، متخطيا مواطنه النجم السابق لمانشستر يونايتد وإيفرتون الإنكليزيين واين روني صاحب الـ30 هدفا.

وبات هاري كين (31 عاما) أيضا أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل هاتريك من ضربات جزاء، وأيضا أول لاعب إنكليزي يسجل سوبر هاتريك في الأبطال منذ آلان سميث مع أرسنال في 1991.

توماس مولر.. ملك الولاء في الأبطال

بات النجم الألماني توماس مولر أكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا مع ناد واحد، بعدما سجل ظهوره رقم 152 خلال فوز فريقه بايرن ميونخ الألماني الكاسح على دينامو زغرب 9ـ2.

وفض توماس مولر الشراكة مع تشافي هيرنانديز الذي شارك مع برشلونة في 151 مباراة.

وقبل المباراة، توج بايرن ميونخ نجمه توماس مولر بتمثال بعدما بات أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادي البافاري، بعدما ارتدى قميصه في 711 مباراة بما فيها مواجهة دينامو زغرب.

أوليس يكرر إنجاز هنري

نجح النجم الفرنسي مايكل أوليس في كتابة التاريخ في الظهور الأول له مع بايرن ميونخ الألماني في الأبطال.

وسجل أوليس (22 عاما) هدفين في الدقيقتين (38 و61) خلال السيرك الذي نصبه فريقه في مرمى ضيفه دينامو زغرب.

وبحسب موقع "أوبتا" للإحصائيات، بات أوليس أول لاعب فرنسي يسجل هدفين في ظهوره الأول في دوري الأبطال منذ تييري هنري في 1997.

وانضم أوليس إلى بايرن ميونخ في يوليو الماضي قادما من كريستال بالاس الإنكليزي بصفقة قدرتها وسائل إعلام بـ 60 مليون يورو.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة