كرة قدم

ببوصلة بيب.. ماريسكا "ملك السفر" في البريميرليغ

نشر

.

blinx

حقق المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا رقما مميزا في الدوري الإنكليزي الممتاز (بريميرليغ)، بعدما قاد فريقه تشيلسي الإنكليزي إلى اكتساح مضيفه وستهام يونايتد 3ـ0، السبت، في الجولة الخامسة للبطولة.

وسجل أهداف تشيلسي كل من نيكولاس جاكسون في الدقيقتين (4 و18) وكول بالمر في الدقيقة (47)، ليرفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 10 نقاط.

"التلميذ" ماريسكا يكرر إنجاز الأستاذ

يعد هذا الانتصار هو الثاني تواليا لماريسكا مع تشيلسي، والثالث في الموسم.

وجاءت انتصارات المدرب الإيطالي الثلاثة مع تشيلسي خارج أرضه، فيما خسر مباراة الافتتاح بستامفورد بريدج 0-2 أمام مانشستر سيتي، وتعادل في الثانية أمام كريستال بالاس 1ـ1.

وبهذه الانتصارات الثلاثة خارج الديار، وبحسب موقع "أوبتا" للإحصاء، أصبح ماريسكا أول مدرب في الدوري الإنكليزي الممتاز يفوز في أول مواجهات له خارج أرضه، منذ سبتمبر 2016 عندما حقق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الرقم ذاته مع مانشستر سيتي.

وبحسب "أوبتا"، رفع تشيلسي عدد انتصاراته إجمالا خارج الأرض إلى 5 انتصارات متتالية، وهي المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك منذ 2021 مع المدرب الألماني توماس توخيل.

وتولى ماريسكا تدريب تشيلسي هذا الصيف قادما من ليستر سيتي، وقبله كان مساعدا لبيب غوارديولا في مانشستر سيتي.

بالمر يطارد دي بروين

بتسجيله هدفه لتشيلسي، أسهم نجم البلوز كول بالمر بشكل مباشر في 11 هدفا خلال 11 مباراة خاضها خارج أرض فريقه بالبريمييرليع هذا الموسم، بواقع 3 أهداف و8 تمريرات حاسمة، بحسب "أوبتا".

ووفقا للمصدر ذاته، لا يتفوق على بالمر سوى صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفين دي بروين الذي أسهم في 12 هدفا حتى الآن.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة