كرة قدم

ما خطة فليك لتعويض تير شتيغن؟

نشر

.

blinx

كشف مدرب برشلونة الإسباني، هانز فليك، عن خطته لتعويض حارسه الألماني المصاب مارك أندريه تير شتيغن، الذي أجرى جراحة ناجحة، الإثنين، بعد إصابته بتمزق كامل في أحد أوتار ركبته اليمنى، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لنحو 8 أشهر.

وأصيب الحارس صاحب الـ32 عاما خلال فوز برشلونة 5-1 على فياريال في الدوري الإسباني، الأحد، بعد ارتقاء هوائي نزل بعده على قدمه اليمنى بطريقة خاطئة بكامل وزنه، ليتعرض للإصابة التي أجرى إثرها جراحة في ركبته للمرة الثالثة.

إيناكي بينا أولا

أكد فليك، خلال مؤتمر صحافي، أن حارس المرمى البديل إيناكي بينا قادر على تعويض غياب تير شتيغن خلال الفترة المقبلة، موضحا: "قدّم إيناكي أداء جيدا جدا خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، وبذل جهدا كبيرا كي يصبح هنا. إنه في حالة تركيز وجاهز للعب".

وأضاف: "نثق في التشكيلة لكن يجب أن نتحلى بالحذر لأن اللاعبين في خط الظهر صغار جدا. أنا أثق في إيناكي تماما، لكن سنرى مع إدارة النادي خيارات أخرى، لسنا تحت ضغط في الوقت الحالي وسترى ماذا يمكن أن يحدث".

وواصل: "سنتحدث مع مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لافوينتي الذي درب حراس مرمى من طراز عالمي رفيع لسنوات عديدة، وسيكون أول شخص أتحدث معه"، مشيرا إلى أنه سيناقش الموضوع أيضا مع ديكو المدير الرياضي للنادي.

وانضم الحارس بينا إلى أكاديمية برشلونة وهو في الـ13 من عمره، وشارك صاحب الـ25 عاما في 23 مباراة مع الفريق الأول واستقبلت شباكه 39 هدفا وحافظ على شباكه نظيفة في 5 مباريات.

بدائل خارج الخدمة

من جانب آخر، كشفت تقارير عن عدة أسماء تسعى إدارة برشلونة للاتفاق على أحدها للتعاقد معه خلال الفترة الحالية، من أجل سد العجز في مركز حراسة المرمى الذي لا يوجد فيه سوى بينا فقط في الوقت الحالي.

وكشفت صحيفة ماركا عن 6 أسماء، يتصدرهم:

  • حارس ريال مدريد الإسباني السابق، الكوستاريكي كيلور نافاس، والذي يعتبر بلا ناد في الوقت الحالي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الحالي وعدم انضمامه إلى فريق جديد.

ويعد نافاس هو الأوفر حظا في قائمة الأسماء المرشحة، نظرا لخبراته الكبيرة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، الذي قاد ريال مدريد للفوز بـ3 ألقاب متتالية بين 2016 و2018، قبل الرحيل عنه في 2019 عقب انضمام البلجيكي تيبو كورتوا.

بينما تضم القائمة أسماء أغلبها لحراس انتهت عقودهم مع أنديتهم هذا الصيف ولم ينضموا إلى أندية جديدة، بينهم:

  • الألماني لوريس كاريوس الذي انتهى عقده مع نيوكاسل الإنكليزي.
  • الإسباني إدغار باديا الراحل عن إلتشي الإسباني.
  • التشيكي توماس فاسيلتش الراحل عن ألبا سيتي الإسباني.
  • يظهر كذلك اسم حارس برشلونة السابق، الإسباني جوردي ماسيب، الذي خاض مع الفريق مباراة واحدة فقط من قبل، وانتهى عقده هذا الصيف مع بلد الوليد الإسباني.
  • بجانب مواطنه ألفارو فاليس المجمد بقرار إداري من ناديه لاس بالماس.

حارس معتزل

أما أغرب الخيارات والأسماء التي تم طرحها لتعويض تير شتيغن فهو حارس يوفنتوس الإيطالي السابق، البولندي فويتشيك تشيزني، والذي أعلن اعتزال كرة القدم قبل نحو شهر.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن اعتزال تشيزني كان مفاجئا، لأنه كان في قمة مستواه، مما يؤهله للعب في أعلى مستوى لفترة أطول، بينما أوضحت مصادر بولندية أن الحارس قد يوافق على العودة من الاعتزال، إذا حصل على عرض من برشلونة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة