كرة قدم

"هايل فليك" تحرم برشلونة من جماهيره

نشر

.

blinx

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حرمان نادي برشلونة الإسباني من جماهيره خلال مباراته المقبلة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، أمام النجم الأحمر الصربي والمقررة في بلغراد، وتغريمه 10 آلاف يورو، بسبب رفعها لافتة مؤيدة للنازية في مباراة موناكو الفرنسي الأخيرة.

ورفع عدد من مشجعي برشلونة لافتة تحمل عبارة "هايل فليك"، وهي جملة مرتبطة بالنازية، في المباراة الأولى للفريق في دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه موناكو، والتي انتهت بخسارة الضيوف 1-2، للإشادة بمدرب الفريق، الألماني هانز فليك.

برشلونة بدون جماهير

قال اليويفا، في بيان رسمي، الجمعة: "قررت لجنة الانضباط والقيم تنفيذ الإجراء الانضباطي المعلق الذي فرضته لجنة الاستئناف في 17 أبريل 2024 بسبب التصرف العنصري لجماهير برشلونة، مما يترتب عليه منع النادي من بيع تذاكر لمشجعيه خارج أرضه لمباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا".

وكان الاتحاد القاري عاقب برشلونة خلال الموسم الماضي بمنع جماهيره من حضور مباراة خارج ملعبه مع إيقاف التنفيذ، بعد هجوم عنصري لعدد من مشجعي الفريق خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي الموسم الماضي، ليقرر تطبيق العقوبة بعد تكرارها.

وبخلاف العقوبتين سالفتي الذكر، فرض الاتحاد الأوروبي حظرا إضافيا أيضا على برشلونة بعدم بيع التذاكر لجماهيره لمباراة واحدة أخرى خارج أرضه، مع إيقاف التنفيذ لمدة عام.

مباريات برشلونة في دوري أبطال أوروبا

يواجه برشلونة في مباراتيه المقبلتين يونغ بويز السويسري، وبايرن ميونخ الألماني، على أرضه يومي 1 و23 أكتوبر المقبل، قبل أن يحل ضيفا على النجم الأحمر يوم 6 نوفمبر المقبل.

ثم يستضيف برشلونة استاد بريست الفرنسي في الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا يوم 26 نوفمبر، ثم بروسيا دورتموند الألماني يوم 11 ديسمبر، ويختتم مبارياته بمواجهتين خارج أرضه أمام بنفيكا البرتغالي وأتالانتا الإيطالي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة