كرة قدم

الفيفا يحسم ملاعب كأس العالم للأندية 2025

نشر

.

blinx

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) النقاب عن أسماء الملاعب التي من المقرر أن تستضيف النسخة الموسعة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في يونيو 2025 بالولايات المتحدة الأميركية، بمشاركة 32 فريقا من كل قارات العالم.

وأعلن الفيفا عن قائمة مكونة من 12 ملعبا، ستحتضن مباريات البطولة، مؤكدا أنها ستقام في موعدها المحدد، لينهي الجدل الذي أحاط بمصيرها مؤخرا، والتكهنات بإمكانية تأجيلها بسبب عدم وجود رعاة.

ملاعب كأس العالم للأندية 2025

ضمت قائمة الملاعب الـ12 التي ستستضيف مباريات كأس العالم للأندية 2025، كلا من ملعب لومين بمدينة سياتل والذي يستضيف مباريات فريقي سياتل ساوندرز وسياتل سي هوكس، وملعب جيوديس بارك بناشفيل، وملعب TQL سينسيناتي، وملعب هارد روك ميامي الذي استضاف نهائي كوبا أميركا 2024.

كما تضم القائمة ملعب إنتر آند كو بمدينة أورلاندو، وملعب أودي فيلد في واشنطن، وملعب روز بول بلوس أنجليس، بجانب ملعب مرسيدس بنز المذهل في أتلانتا، وملعب كامبينغ وورلد بأورلاندو، وملعب لينكولن فاينانشال في فيلادلفيا، وملعب بنك أمريكا في تشارلوت.

كما سيستضيف ملعب ميت لايف في نيوجيرسي المباراة النهائية للبطولة، وهو الملعب ذاته الذي من المقرر أن يستضيف نهائي كأس العالم عام 2026.

موعد كأس العالم للأندية 2025

أكد الفيفا في بيان رسمي أن كأس العالم للأندية 2025 ستنطلق يوم 15 يونيو المقبل وتختتم يوم 13 يوليو، حيث تستمر لمدة 29 يوما، ستوفر لعشاق الكرة العالمية وجبة دسمة من الفنون الكروية التي تمثل كل مدارس اللعبة في العالم.

وقال رئيس الفيفا، السويسري جياني إنفانتينو في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي: "هذه المسابقة الجديدة هي مثال حقيقي ووحيد في كرة القدم للأندية في جميع أنحاء العالم للتضامن الحقيقي والشمول".

وأضاف: "ستسمح البطولة لأفضل الأندية من أفريقيا وآسيا وأميركا الوسطى والشمالية وأوقيانوسيا بمواجهة أندية أوروبا وأميركا الجنوبية في كأس عالم جديدة لا تصدق، ستؤثر بشكل كبير على نمو كرة القدم للأندية والمواهب على مستوى العالم".

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025

حجز 30 فريقا من أصل 32 مقاعدها في كأس العالم للأندية 2025، ويتبقى فقط مقعدان أحدهما سيكون لبطل كأس ليبرتادوريس البطولة القارية الأولى للأندية في أميركا الجنوبية، أو ممثل آخر للقارة وفق التصنيف، والمقعد الثاني لمستضيف البطولة.

وتأهلت 4 فرق من قارة آسيا للمشاركة في مونديال الأندية الجديد، هي الهلال السعودي والعين الإماراتي وأوراوا ريد دياموندز الياباني وأولسان الكوري الجنوبي، ومثلها من قارة أفريقيا وهي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي.

كما تمثل منطقة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي 4 فرق هي ليون وباتشوكا ومنتيري من المكسيك، وسياتل ساوندرز الأميركي، بجانب المستضيف الذي سيتم تحديده لاحقا، فيما يمثل أوكلاند سيتي النيوزيلندي اتحاد أوقيانوسيا.

وستكون قارة أميركا الجنوبية ممثلا بـ6 فرق هي بالميراس وفلامينغو وفلومينينسي من البرازيل، وبوكاجونيورز وريفر بليت الأرجنتينيان، بجانب فريق سادس سيتم تحديده عبر بطل كأس ليبرتادوريس 2024.

بينما ستكون قارة أوروبا ممثلة بـ12 فريق دفعة واحدة، هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، ومانشستر سيتي وتشيلسي من إنكلترا، وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند من ألمانيا، ويوفنتوس وإنتر ميلان من إيطاليا، وبنفيكا وبورتو البرتغاليان، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وريد بول سالزبورغ النمساوي.

نظام كأس العالم للأندية 2025

ستقسم الفرق الـ32 المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 إلى 8 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 فرق، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة لمرحلة خروج المغلوب من مباراة واحدة ابتداء من دور الـ16 وحتى النهائي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة